الأهلي يتخطى صن داونز ويتأهل لنصف نهائي دوري ابطال أفريقيا

كتب ياسر عبد الرازق
تأهل الاهلي إلى نصف نهائي دوري ابطال أفريقيا بعد التعادل أمام صن داونز 1-1 في المواجهة التي أقيمت بين الفريقين عصر اليوم السبت في بريتوريا وذلك بعد فوز الأهلي بمباراة الذهاب في القاهرة بهدفين نظيفين، ليكون ثاني الفرق المتاهله بعد الزمالك، وينتظر الفائز من النجم الساحلي التونسي والوداد المغربي.

بدأ الأهلى المباراة بتشكيل يضم كلاً من: محمد الشناوى فى حراسة المرمى، ياسر إبراهيم، رامى ربيعة، أحمد فتحى، على معلول، عمرو السولية، ديانج، محمود متولى، جيرالدو وأجاى وأليو بادجى.
وضمت دكة البدلاء كلا من :-على لطفى وحسين الشحات ومحمد مجدى أفشة ووليد سليمان ومروان محسن ومحمد هانى وأيمن أشرف.
سجل صن داونز هدفا عكسيا في مرماه بعدما سدد على معلول كرة عرضية في اتجاه مرمى أصحاب الأرض، ليحولها مدافع صن داونز في مرماه مسجلا الهدف الأول للأهلي.
وينجح فسيرينو عند الدقيقة 26 في تسجيل هدف التعادل.

ويضيع أليو بادجى هدفا محققا للأهلى فى الدقيقة 44 بعدما تسلم تمريرة حريرية من عمرو السولية، لكنه تباطأ فى وضعها فى المرمى ليتدخل دفاع صن داونز وينقذ الموقف.. لينتهى الشوط الأول بالتعادل 1/1.
ومع بداية الشوط الثانى، حاول فريق صن داونز هز شباك الأهلى مجددا من خلال الكرات العرضية الطويلة لضرب دفاعات الأحمر، لكن دون خطورة حقيقية على مرمى محمد الشناوى.. وفى الدقيقة 55 يجرى فايلر المدير الفني للأهلى أول تغييراته بنزول حسين الشحات على حساب جيرالدو الذى خرج مصابا.. وتصدى الشناوى لتسديدة قوية من لاعب صن داونز في الدقيقة 58 ليحافظ على التعادل.
وفى الدقيقة 64 كاد محمود متولى مدافع الأهلى من تسجيل الهدف الثانى في شباك أصحاب الأرض، من تسديدة من على أعتاب منطقة جزاء لكن الحارس أونيانجو يتصدى لها ببراعة.
وأجرى فايلر التبديل الثانى في الدقيقة 68 بنزول محمد هانى بدلا من محمود متولى، ليدخل أحمد فتحى وسط الملعب بجوار عمرو السولية.. كما دفع فايلر بالتبديل الثالث بنزول أيمن أشرف بدلا من أليو بادجى في الدقيقة 70.
ومع الوقت يتسلل اليأس إلى نفوس لاعبى صن داونز، ويستفيق الأهلى بعد التغييرات ونجح الأحمر فى تهديد مرمى صن داونز أكثر من مرة عن طريق حسين الشحات وأجاى وعلى معلول لكن دون خطورة حقيقية لينتهى اللقاء بالتعادل الإيجابى 1 / 1 ويتأهل الاحمر لنصف النهائى.

اترك تعليق