بالصور : حالة من الطقس الغير مستقر بالدقهلية برق ورعد وامطار

كتب ياسر عبد الرازق
شهدت محافظة الدقهلية الليلة واليوم الخميس تساقط الأمطار بغزارة على كافة مدن وقرى ومراكز المحافظة، وخلت الشوارع من المارة، خاصة بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، وبعد اعلان مجلس الوزراء عن إجازة لجميع العاملين بالدولة.
كانت هيئة الأرصاد الجوية، أصدرت بيانا بحالة الطقس المتوقعة على جمهورية مصر العربية خلال الفترة من الخميس 12 مارس 2020 إلى السبت 14 مارس 2020.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، أنه المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة شديدة مـن عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اعتباراً مـن يوم غدا الخميس الموافق 12 مارس وحتى يوم السبت الموافق 14 مارس حيث تسقط الأمطار شديدة الغزارة على السواحل الشمالية والوجه البحري وتمتد إلى مدن القاهرة وخليج السويس تكون رعدية على بعض المناطق وتصل إلى حد السيول على سيناء ومدن خليج السويس ومناطق مـن سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد.

كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة وتصل لحد العاصفة على مناطق من جنوب البلاد ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء وتؤدى إلى إضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط. ويصاحب ذلك انخفاض فـي درجات الحرارة يوم الجمعة الموافق 13 مارس.

 

 
اترك تعليق