الدقهليةالمنصورةبلقاسطب وصحةعاجلمصر

تعرف على تفاصيل وفاة أول سيدة ب”كورونا” بالدقهلية

 

كتبت : منة القرمانى

 

سجلت محافظة الدقهلية أول وفاة بفيروس كورونا المستجد ،الحاجة عطيات محمد إبراهيم 60 سنة من قرية السماحية بمدينة بلقاس .

حيث استقبلتها مستشفى صدر المنصورة، وهي تعاني من التهاب رئوي حاد صباح أمس الأربعاء، وعلى الفور تم سحب عينة لها وجاءت النتيجة إيجابية لفيروس كورونا المستجد مساء أمس، وتم نقلها إلى مستشفى العزل ، وتوفيت اليوم.

وقد قام فريق الطب الوقائي بصحة الدقهلية بعمل مسح كامل بقرية السماحيه الكبري مساء الأربعاء ، وتم سحب عينات للأفراد المخالطين للحالة والقيام بإجراءات العزل بالمسكن، ومن ثم تطهير عن طريق رش كامل في جميع الأماكن بالقرية.

وتبين أن قرية السماحية الكبري من القري التي يعمل عدد من أبنائها في ايطاليا، حيث أصيب مصري يقيم في ميلانو بكيفدا ( كورونا) وتوفي من 14يوم،وجاءت زوجته الإيطالية الجنسية بدفن زوجها وتم اقامه  واجب عزاء لمدة ثلاث ايام  لزوجها بمسقط راسه بقرية السماحية ببلقاس

وقد أكد مصدر بمديرية  الصحة بالدقهلية، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وسحب عينات لكل المخالطين للحالة للتأكد من عدم إصابتهم بالمرض.

وأضاف أنه تم استقبال الحالة حيث كانت تعانى من التهاب رئوى حاد، وتم الاشتباه فى إصابتها بفيروس كورونا، واتخذ كافة الإجراءات اللازمة ، وتدخل فريق من الطب الوقائى لنقلها إلى مستشفى العزل بمحافظة الاسماعيلية لمنع انتشار المرض، مؤكدا أن المحافظة جاهزة للتعامل مع أى حالات بكورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق