كمونة يفتح النار على رؤساء أندية المظاليم ويؤيد فتحي في الرحيل عن الاهلي

كتب ياسر عبد الرازق
ولد محمد كمونة لاعب نادي المنصورة والزمالك السابق بمدينة طلخا بمحافظة الدقهلية ،صعد مع المنصورة للدوري الممتاز موسم ١٩٩٣،وحقق مراكز متقدمة في الدوري العام من السادس إلى الثالث ودور قبل نهائي في بطولة أفريقيا والخروج من النجم الساحلي ، ثم نهائي كأس مصر مع الأهلي، حصل مع الزمالك على ١٦ بطولة من دوري وكأس وكاس أفريقيا وكأس سوبر مصري،وانضمم لمنتخب مصر تحت قيادة الجنرال محمود الجوهري.
وشارك في عدد من المباريات في تصفيات كأس الأمم الأفريقية وأيضًا في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 1996 مع الهولندي رود كرول ، وبعض المباريات الدولية الودية التي بلغت ٣٠مباراة دولية.
لعب لحرس الحدود موسم واحد ثم موسمين لنادي الشمس ، وفي 2006 قررالاعتزال.
تولي كمونة تدريب العديد من الفرق داخل وخارج مصر، بداية من ناشين الزمالك ثم فريق سيراميكا كليوباترا، فريق المعادي فريق العياط، الانوار الليبي الجزيرة السوداني، الهلال اليمني، الخليج الإماراتي، القلعة، احد بالسعودية.
التقت المنصورة توداي مع كمونة المدرب بقطاع الناشئبن بنادي الزمالك واستطلعت اراءة في العديد من القضايا التي تشغل الوسط الرياضي حاليا.
– فتح كمونة النار على رؤوساء أندية القسم الثاني والثالث الذين لم يصرفوا مرتبات اللاعبين وناشدهم الوقوف بجانبهم في هذة الأزمة التي نمر بها في ظل فيروس كورونا، ليتكمن اللاعبين والاداريين والأجهزة الفنية من مواجهة الالتزامات المادية المطلوبة منهم،وأكد أن الجميع لديه أسر والتزامات شهرية من ايجارات واقساط وأبناء، وتأخر صرف المستحقات او جزء منها يهدد استقرار الالاف من أسر العاملين بالوسط الرياضي.
– يرى كمونة ان الاهلي والزمالك هما الأقرب للوصول للمباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا، رغم تساوي حظوظ الفرق الأربعة ورغم قوة الوداد والرجاء المغربين أصحاب المستوى المتميز والباع الطويل في البطولة.
– وفيما يتعلق بعدم تجديد أحمد فتحي للأهلي وتوقيعة لنادي بيراميدز اعتقد ان اللاعب له كامل الحرية في اختيار مايشاء وبحث عن العرض الافضل له ولمستقبلة.
-اعتقد ان استكمال الموسم الرياضي أصبح صعبا، خاصة إذا تأخرنا عن منتصف شهر ابريل، والأقرب الالغاء.
-ادعوا الله عز وجل أن يرحم الراحل سعد سليط نجم المنصورة ومنتخب مصر السابق بواسع رحمته في الذكرى الأولى لرحيلة، بعد مسيرة حافلة بالعطاء لنادية وللمنتخب.
اخيرا ارجوا من جميع المصريين الالتزام بتعليمات الدولة المصرية والتي تدير أزمة كورونا بكل حكمة واقتدار وان يمكث الجميع بالمنزل، لأن الأمر خطير، ويجب أن نتعامل معه بكل جدية حتى تعبر مصرنا الحبيبة لبر الأمان.
واتوجه بالتحية لكل متابعي المنصورة توداي، ولكل اهلي واحبابي بالمنصورة.

اترك تعليق