محافظ الدقهلية :النقل الفوري لكافة تجمعات القمامة داخل مدينة المنصورة

 

كتبت : شيماء العدل

تفقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم، أعمال الحملة المكبرة لرفع تجمعات القمامة بنطاق المنطقة المركزية وتضم حي شرق وغرب المنصورة وطلخا يرافقه هيثم الشيخ نائب المحافظ وسعد الفرماوي السكرتير العام ومحمد أمين رئيس حي غرب المنصورة.

وفور وصول محافظ الدقهلية للموقع بجوار الأمن المركزي بحي غرب تفقد عمليات رفع ونقل القمامة وأكد لرئيس الحي على توفير كافة المعدات والسيارات اللازمة لنقل تجمعات القمامة الموجودة بالمنطقة وغيرها من المناطق بنطاق المنطقة المركزية.

وأكد محافظ الدقهلية أنه بدأ في اتخاذ خطوات عملية لاقامة وتطوير موقع مصنع تدوير القمامة بسندوب وأوضح أنه بالأمس وقع عقد بقيمة 240 مليون جنيه مع الهيئة العربية للتصنيع لرفع تراكمات القمامة القائمة منذ ما يزيد عن ثلاثين عاما ولإقامة أحدث مصانع تدوير القمامة بالشرق الأوسط واليوم بدأ العمل.

وأوضح محافظ الدقهلية أن طاقة المصنع الاستيعابية الذي سيتم اقامته خلال ستة أشهر من اليوم تصل إلى 1200 طن يوميا ويخدم أكثر من سبعة مراكز بالمحافظة ل 3.5 مليون مواطن بالدقهلية.

وأكد محافظ الدقهلية أن البرنامج الزمني المحدد لرفع تجمعات القمامة بالموقع وإقامة المصنع لن يتجاوز ستة أشهر بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع ووجه الشكر لتعاونهم الفعال مع المحافظة ،وأوضح أننا نعمل على إقامة منظومة متكاملة للنظافة على مستوى المحافظة ليليق مستواها بأهلنا.

اترك تعليق