الدقهلية

محافظ الدقهلية يستقبل وزير النقل لتفقد عدد من المشروعات

 

كتب: ريهام مصطفى ‎

استقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، الفريق كامل الوزير، وزير النقل، في زيارته للدقهلية لتفقد سير الأعمال في عدد من المشروعات بالمحافظة.

‎وأكد محافظ الدقهلية على أن الزيارات المستمرة لوزير النقل لها الأثر الإيجابي في سرعة الانتهاء وجودة الأعمال، وهناك تعاون وتنسيق مستمر بين المحافظة ووزارة النقل،وأضاف محافظ الدقهلية أن كوبري الشرقاوية شريان رئيسي للربط بين المدينة وخط الشمال وعدد من المحافظات.

‎وأشار محافظ الدقهلية إلى أن هناك تعاونا وتنسيقا كبيرين بين المحافظة والوزارة وأن هذه الأعمال تأتي للتغلب على مشكلات المرور خاصة في مناطق تقاطعات القرى مع الطريق،مؤكدا على توفير كل دعم الجهاز التنفيذي بالمحافظة لتذليل اي عقبات أمام تنفيذ الأعمال. ‎

ومن جانبه أكد الفريق كامل الوزير وزير النقل على أن إنشاء هذه الكباري يأتي بهدف إلغاء التقاطعات السطحية وتحقيق السيولة المرورية ورفع مستوى الخدمة وزيادة مستوى الأمان على الطريق، كما يقع هذا الكوبري على ازدواج طريق المنصورة مدخل كوبري طلخا، ومن المخطط الانتهاء من أعمال إنشاء كوبري دكرنس العلوي يونيو 2020. ‎

وشدد الوزير على استمرار اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية في مواقع العمل والتعقيم المستمر لمواقع العمل والكشف على كافة العمال والمهندسين في مختلف المواقع صباحا وبعد انتهاء مدة العمل اليومي بالكاشف الحراري واستخدام العمال والمهندسين للمطهرات بشكل مستمر مع تقديم الرعاية الطبية الفائقة لهم،مشيدا بحرص العامل المصري على استكمال مشروعات التنمية التي تخدم المواطن المصري.

‎وخلال الزيارة تفقد الوزيران أعمال إنشاء كوبري دكرنس العلوي والذي تبلغ تكلفته 357 مليون جنيه، ويبلغ طوله 1250م، وبلغت نسبة تنفيذه 75٪،ويشمل المشروع إنشاء كوبري علوي أعلى فم البحر الصغير متقاطع مع طريق دكرنس بطول 950 متر طولي باتجاه “المنصورة – دمياط” بعرض 12م، كما يوجد مطلع ومنزل من وإلى دكرنس بطول 300 متر وعرض 16 مترا.

‎كما تفقد الوزيران طريق رافد جمصه الجاري توسعته وازدواجه بطول 50 كيلو متر ،وتفقدا كذلك أعمال ترميم طريق المنصورة شربين بالقرب من قرية الخيارية وأكد الوزير على ضرورة الانتهاء منه وتشغيله قبل شهر رمضان القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق