المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة المنصورة يعلن إيجابية تحاليل أحد العاملين ل “كورونا” بمركز الأورام

كتبت: شيماء العدل

أعلن الدكتور محمد حجازي المدير التنفيذي للمستشفيات جامعة المنصورة عن وجود حالة إيجابية بمركز الآورام جامعة المنصورة.
وقال في بيان له أنه حرصا من إدارة مستشفيات جامعة المنصورة على الشفافية الكاملة فى نشر آخر تداعيات الموقف داخل المستشفيات الجامعية و المراكز الطبية المتخصصة،
حالة إيجابية في مركز الأورام جامعة المنصورة ، و فى يوم ٣٠ أبريل الماضى علم أحد العاملين في مركز الأورام بإيجابية تحليل أحد أفراد أسرته.

و قام فريق وزارة الصحة برصد المخالطين للحالة و الذين سيتم اجراء مسحه له ، و لم يكن هو منهم ، و كان السلوك الملتزم المحترم الاحترافي من جانبه ،  أن قام بابلاغ ادارة المركز أنه سيقوم بعزل نفسه احتياطيا ، انتظارا لنتيجة العينه التي أجريت لبعض افراد عائلته .
و هو ما وافقت عليه الادارة على الفور ، مع المتابعه الدوريه بواسطة فريق الترصد و الذي قام بالفعل برصد المخالطين له .

و يوم الأحد الماضى ظهرت إيجابية عينه أحد المقربين من عائلته ممن شملهم فريق الترصد الوبائي لوزارة الصحة ، و كان اختياره إما العزل المنزلي ١٤ يوما أو التقدم لأخذ عينه بواسطة وزارة الصحة ، حيث أن كل الاحداث لم تكن في مركز الاورام ولكن خارجه.

و قام الاخ الزميل المحترم بالتوجه الي مستشفي الصدر يوم الثلاثاء الماضى رغم انه لم يكن يشكو من أي أعراض و تم عمل مسحة و ظهرت العينه امس الخميس ايجابية .
و على الفور  قامت مديرية الصحة بإرساله الي مستشفي العزل ، و هو بصحة جيدة والحمد لله ، و تحت المتابعة علي مدار الساعه من ادارة المركز و المستشفيات للاطمئنان علي صحته.

و رغم أنه لم يكن في العمل منذ يوم ٣٠ ابريل إلا ان فريق الترصد بالمركز تحت إشراف اللجنة الفنية لإدارة أزمة كورونا قام بتنفيذ الإجراءات الاحترازية الوقائيه المتبعة حيث  تم حصر  المخالطين المباشرين له و عددهم عشرة اشخاص و تم عمل التحليل لهم، حيث ظهرت النتائج الاولية سلبية الإصابة بفيروس كورونا لهم جميعا و الحمد لله .

و توجه إدارة المستشفيات الجامعية و المراكز الطبية بجامعة المنصوره  كامل الشكر و الاحترام و التقدير لابن مركز الأورام على وعيه و حرصه على الصالح العام حيث أبلغ إدارة المركز فور علمه باحتمالية وجود المرض التزاما منه  بتطبيق الإجراءات الوقائية و حفاظا على زملائه بالمركز.

كما تتوجه بخالص التقدير و الاحترام و الثقة  لفريق الترصد و الذي يضم مجموعه من أفضل كوادر أعضاء هيئة التدريس  فى التخصصات المعنية، حيث قاموا جميعا  بالعمل علي أكمل وجه و باحترافية واضحة .

و كذلك الشكر كل الشكر  لادارة مركز الأورام  علي التعامل الجاد مع الحدث منذ اللحظه الاولي وكذلك الحرص الدؤب  على توفير كل السبل من أجل الحفاظ علي الطواقم الطبيه و المرضى داخل المركز سواء باتباع تعليمات مكافحة العدوى و الترصد و كذلك توفير مستلزمات الحماية الشخصية و التعقيم و إتباع كافة وسائل ضمان التقليل من فرص انتشار العدوى .

اترك تعليق