عاجل

أمن الدقهلية يتابع تطبيق قرار حظر التجوال ثان أيام عيد الفطر

 

كتب: ريهام مصطفى

قامت مديرية أمن الدقهلية، اليوم الإثنين، ثان أيام عيد الفطر المبارك، بتطبيق قرار الحظر ابتداء من الساعة الخامسة مساء وحتى السادسة صباحا بتعليمات اللواء فاضل عمار، مدير الأمن.

ودفعت الأجهزة الأمنية عدد من سيارات الشرطة تجوب الشوارع للتأكد من تطبيق قرار الحظر وخلو الشوارع من المواطنين، كما انتشرت عدد من عناصر الشرطة النسائية أرجاء المكان وذلك حرصا على سلامة وحماية المواطنين من ڤيروس كورونا المستجد.

وجرى غلق المشاية السفلية ومنع مرور السيارات بها وغلق كورنيش النيل منعا للتجمعات والازدحام خلال أيام عيد الفطر، كما جرى غلق الحدائق والمتنزهات والأماكن الترفيهية.

كما انتشرت قوات الشرطة من ضباط وأفراد المرور والمباحث أرجاء المكان ووضع الكردونات الأمنية وانتشار الأكمنة الثابتة والمتحركة لمنع مرور السيارات والمواطنين ولضبط المخالفين.

ويأتي ذلك طبقا لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، من خلال غلق الحدائق والشواطئ تزامنا مع احتفال المواطنين المصريين بعيد الفطر المبارك منعا لتجمعهم للحد من انتشار ڤيروس كورونا المستجد.

وتنفيذاً لإستراتيجية وزارة الداخلية بإتخاذ الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة إستعداداً لتأمين المواطنين خلال أجازة عيد الفطر المبارك، إنتشاراً أمنياً مُكثفاً بالمحاور والشوارع والميادين وبمحيط المنشآت الهامة والحيوية، للحفاظ على الأمن، والتعامل الفورى والتصدى الحاسم لكل ما من شأنه تعكير صفو تلك الأجواء.

وقد شملت الخطط الأمنية، تكثيف التواجد الأمنى وتعيين الإرتكازات الأمنية ونقاط ملاحظة الحالة، وتسيير الأطواف الأمنية، والدفع بقوات التدخل والإنتشار السريع بكافة المحاور والطرق والشوارع والميادين والنطاقات الحيوية.

وتواصل وزارة الداخلية تأكيدها على مواصلة الجهود لتوفير مناخ آمن للمواطنين، وتهيب بالجميع الإلتزام بقرارات مجلس الوزراء الخاصة بمواعيد الحظر والتعاون مع رجال الشرطة لتنفيذ خطط التأمين بكل دقة وإتقان.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق