عاجل

محافظ الدقهلية :تكثيف أعمال مشروع التحسين الوراثي وزيادة الإنتاج الحيواني

 

كتب اسلام نبيل

وجه الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بضرورة تكثيف أعمال مشروع التحسين الوراثي وزيادة الإنتاج الحيواني والذي تحقق فيه الدقهلية مركزا متقدما.

وأكد محافظ الدقهلية على أهمية تكثيف الجهود والمتابعة لأعمال مشروع التحسين الوراثي (2) والذي تم البدء فيه منذ يناير الماضي بعد أن حققت الدقهلية مركزا متقدما فى مشروع التحسين الوراثي الأول والذي يهدف إلى الاعتماد على التلقيح الاصطناعي الذي ينتج سلالات ذات إنتاجية عالية خاصة وأن المحافظة تمتلك ثروة حيوانية كبيرة.

ووجه محافظ الدقهلية للدكتور عبد المنعم المنجي مدير مديرية الطب البيطري بإدارة ندوات توعية للمربين بأهمية التلقيح الاصطناعي والتوجه للوحدات البيطرية لفحص الحيوانات بشكل دوري حفاظا على الثروة الحيوانية وزيادة انتاجيتها فضلا عن الاستفادة من مشروع التحسين الوراثي والذي يقدم خدماته من خلال 38 نقطة تلقيح اصطناعي.

من جانبه أوضح المنجي أنه تم تلقيح 12 ألف حالة في إطار تطبيق خطة لتعميم التلقيح الاصطناعي بالدقهلية بالإضافة إلى شراء 58 من ترامس الحفظ شملت 39 ترمس حفظ جرعات و19 ترمس حفظ نيتروجين،موضحا ان التلقيح الاصطناعي يهدف إلى زيادة معدل الإنتاج والحد من انتشار الأمراض التناسلية الخطيرة التى تؤثر على الإنتاج.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق