الدقهلية

وكيل وزارة الصحة بالدقهلية ينفي ما تردد بشأن طرد المرضى المصابين بفيروس كورونا

كتبت : نورهان خالد
قال الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية إنه لا صحة إطلاقا عن طرد مرضى من مستشفيات الدقهلية قبل علاجهم.
وكشف وكيل صحة الدقهلية أن ما جاء كان ردا على أحد أطباء بمستشفى العزل بشأن استمرار إقامة ٢٣ شخصا من أسرة واحدة وينتمون إلى محافظة أخرى ويرفضون مغادرة المستشفى بعد انتهاء فترة علاجهم وإتمام شفائهم وتجاوز مدة إقامتهم أكثر من ٣٧ يوما ويخالفون كل التعليمات الخاصة بالعزل ويقيمون طول اليوم في عرف واحدة يتثامرون ويعرضون الوضع العام لمستشفى مخصص لعزل المرضى لخطر كبير.
وأكد وكيل صحة الدقهلية لن يقبل أحد أن يشغل أسرة المرضي متعافيا ونترك مرضى حالتهم حرجة ولا يجدون سرير بالمستشفى.
وأشار وكيل صحة الدقهلية أن الجميع يجب أن يقف وقفة رجل واحد للتصدي للوباء مشيرا إلى أن الشرقية بعثت ٦٢ مريضا يحتاجون لأسِرة و٢٤ مريض من محافظة الغربية و١٨ مريضا من المنوفية وجميعهم يحتاجون لأسِرة ولذالك كان لزاما علينا إخلاء الأسِرة لمن أتم علاجه وإعطاء فرصة لغيره.
وقال وكيل صحة الدقهلية أنا لم أفعل سوى تنفيذ بروتوكول وزارة الصحة بحذافيره بشأن تطبيق العزل المنزلي وتوزيع الأدوية على المنازل ومتابعتهم من قبل الفرق الكبيرة من الطب الوقائي وحجز المرضى من هم في حالة حرجة لحين تماثلهم.
وأكد وكيل صحة الدقهلية أن ما تداول جاء بعد اجتزاء لكلامي وعرض فقط “خرج المرضي قبل شفائهم فهذا ليس صحيحا والحديث كان عن حالات بعينها أنهت علاجها تماماً وأمضت أكثر من شهر ونصف بلا داعي ويرفضون الخروج ويأخذون حق غيرهم في العلاج والإقامة والتغذية بلا وجه حق.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق