بيان نقابة أطباء الدقهلية بشأن المستجدات فى قضية النائب الهامي عجينةو مستشفي شربين

كتب ياسر عبد الرازق
اصدرت نقابة الأطباء بالدقهلية بيانا اليوم عقب رفض مجلس النواب رفع الحصانة عن النائب إلهامي عجينة، جاء في :
أولا:- تشكر نقابة الأطباء بالدقهلية بأسمى آيات الشكر والعرفان معالى السيد المستشار / حمادة الصاوى النائب العام المصرى وأعضاء النيابة العامة ونخص معالى المستسار / خالد خضر المحامى العام لنيابات شمال الدقهلية , وذلك على ما بذلته النيابة العامة من جهد جهيد فى سماع شكوي النقابة والأطباء وعند التأكد من جدية الشكوى تقدمت النيابة العامة بطلب لرفع الحصانة عن النائب لإستدعائه والتحقيق معه.
ثانيا:- تشكر نقابة الأطباء بالدقهلية معالى الأستاذ الدكتور / على عبد العال رئيس مجلس النواب الموقر على اصراره على بيان الحقيقة للرأى العام وإعلاء كلمة القانون بأن ما فعله النائب خطأ قانوني من ذهاب لمستشفى شربين والتأكيد على أنه ليس من حق النائب التفتيش على المستشفيات وأن آليات الرقابة مختلفة وكذا واقعة التصوير الغير قانونية التى أكد سيادته على عدم قانونيتها , وطلبه من النائب الإعتذار عما بدر منه من أخطاء ترقي لمستوي الجريمة فى حق الأطباء , خصوصا بعد رفض اللجنة التشريعية بمجلس النواب طلب رفع الحصانة لعدم استكمال الشكل.
وسوف تستكمل النقابة طريق الدفاع عن الأطباء ومخاطبة مجلس النواب بسن تشريع يحمى دخول المستشفيات والرقابة عليها , ولا يسمح لأفراد أى جهة دخول المستشفيات دون مرافقة من الجهة التى تتبعها المستشفي بشكل مباشر
ونهاية فإن نقابة الأطباء بالدقهلية لن تتوانى في حماية أبناءها والدفاع عنهم أينما كانوا وضد أى فرد ينتهك حقوق الأطباء وحريتهم في أداء عملهم.
كان مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال، رفع الحصانة عن النائب إلهامى عجينة، بناء على الطلب المقدم من النائب العام بشأن الإذن برفع الحصانة للتحقيق معه على خلفية سب وقذف أطباء مستشفى شربين العام.
جاء ذلك عقب عرض لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالمجلس، خلال الجلسة العامة امس الأربعاء/ بتقريرها بشأن طلب المقدم من النائب العام بشأن الإذن برفع الحصانة عن النائب إلهامي عجينة.
وكانت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بالمجلس قد رفضت، خلال اجتماعها /أمس الثلاثاء/، الذي ترأسه وكيل اللجنة النائب إيهاب الطماوي رفع الحصانة عن النائب إلهامى عجينة في ذات القضية رقم 2953 لسنة 2020 إداري شربين والمقيدة برقم 23 لسنة 2020/3.
وقرر عبد العال،الشهر الماضي، استدعاء النائب إلهامي عجينة للمثول أمام هيئة مكتب المجلس المكونة من رئيس المجلس والوكيلين وذلك لسماع الأقوال.
وكان النائب إلهامي عجينة قد أثار جدلا واسعا بزيارته أحد المستشفيات بطريقة أغضبت نقابة الأطباء.

التعليقات متوقفه