بالفيديو: الاستعدادات النهائية لإدارة أوقاف الجمالية لفتح المساجد

كتب: محمد عرفه
انتقلت جريدة المنصورة توداي اليوم لمتابعة الاستعدادات النهائية لإدارة أوقاف الجمالية لاستقبال عمار المساجد من فجر يوم السبت القادم والوقوف على آخر المستجدات والتعليمات التي أقرتها وزارة الأوقاف بمتابعة من مديرية الأوقاف بالدقهلية تحت قيادة الشيخ طه زيادة وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية.

أكد الشيخ عماد صالح مدير إدارة الأوقاف بالجمالية على الاستعدادات النهائية لفتح المساجد لاستقبال روادها حيث يوجد 158 مسجد حكومي مكلف له إمام أساسي أو بالمكافأة وعامل، 69 مسجد أهالي أيضا ولا تتم الصلاة في الزوايا الصغيرة ولن تفتح دورات المياة حسب التعليمات بهذا الصدد. وأضاف بأن المساجد التي لن تلتزم بالتعليمات سيتم غلقها حتى زوال الغمة وكشف هذه الجائحة الكبرى، وناشد المصلين بالتعاون بينهم جميعا وشعور المسلم بأننا “كلنا واحد” ونحافظ على بعضنا البعض من أجل العبور لبر الأمان.
وقال الشيخ محمد ابراهيم عبد الرحمن إمام المسجد الكبير بالجمالية أنهم قد بدأوا العمل والاستعدادات من الأسبوع الماضي و مراعاة التباعد بين المصلين ووضع العلامات الفاصلة وأكد أن استيعاب المسجد الكبير يأخذ تقريبا 2500 مصلي بينما سيأخذ في هذه المرحلة حوالي 180 مصلي، بالإضافة إلى تعليق اللافتات في جميع الأماكن بتعليمات الوزارة والإجراءات الاحترازية مثل ارتداء الكمامة عند دخول المسجد ، وجود سجادة الصلاة الخاصة بالفرد، مراعاة التباعد بين المصلين، عدم الجلوس في المسجد بعد أداء الشعائر، عدم المصافحة بعد الصلاة ، الوضوء في المنزل ، وعدم الذها إلى المسجد حال الشعور بارتفاع درجة الحرارة أو ضيق التنفس أو البرد الشديد. وأضاف أن صلاة الجنائز لن تتم في المساجد و تكون في الخلاء مثلما هو الوضع القائم، وصلاة الجمعة أيضا ما زالت معلقة وناشد الأهالي بسعة الصدر والالتزام بالتعليمات ومساعدة شيخ المسجد والعمال.
وعبر عمال المسجد عن مدى سعادتهم الغامرة بعودة المصلين وأنهم سيتبعون التعليمات إتباعا كاملا ، وناشدوا المصلين بالالتزام بالتعليمات من أجل التصدي لهذا الفيروس اللعين، وأكدوا أنهم لا يريدون الرجوع إلى الوراء أبدا وإن كانت البداية بأعداد قليلة لكن بشريات خير لزيادة الأعداد في المراحل القادمة.

 

التعليقات متوقفه