الدقهليةتعليم

طلاب الثانوية العامة بالدقهلية يؤدون امتحان الفلسفة والمنطق والإستاتيكا والأحياء وسط تأمينات مشددة

كتبت: شيماء العدل

بدأ طلاب الثانوية العامة،  اليوم، أداء امتحان مواد الفلسفة والمنطق والاستاتيكا والأحياء، حيث يؤدى طلاب شعبة علمى علوم امتحان الأحياء، وطلاب شعبة علمى رياضيات يؤدون امتحان الاستاتيكا، فيما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان الفلسفة.

وشهدت لجان الامتحانات منذ السابعة صباحا تأمين كامل من قبل رجال الشرطة، وتواجد للمراقبين والملاحظين ورؤساء لجان السير حيث استقبل رؤساء اللجان صناديق أسئلة الامتحانات ووضعها فى غرفة مؤمنة داخل المدرسة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن امتحان الأحياء، يتكون من 45 سؤالا موزعة على 28 صفحة، مخصص لها 60 درجة على أن يبدأ الامتحان فى العاشرة صباحا ولمدة 3 ساعات، موضحا أن الأسئلة المقالية فى الامتحان يجب أن تكون الإجابة فى المساحة المخصصة للإجابة وفى حالة ما إذا رغب الطالب فى الإجابة مرة أخرى على نفس الجزئية عليه أن يقوم بالإجابة فى المسودة ويشير إليها.

وأشار إلى أن امتحان الاستاتيكا يتضمن 18 سؤالا فى 28 صفحة، ومدة الامتحان ساعتين فقط، مخصص لها 30 درجة وهى مادة مكملة للديناميكا كفرعين للرياضيات التطبيقية، إَضافة إلى 20 سؤالا فى زمن إجابة 3 ساعات ومخصص لها 60 درجة والنجاح من 30 درجة بامتحان الفلسفة والمنطق.

يذكر أن 47 ألف و732 طالب تقدموا لأداء امتحانات الثانوية العامة بالدقهلية منهم 23ألف و56 شعبة علمي علوم ،و8178 علمي رياضة،و16 ألف و49 شعبة أدبي في 152 لجنة بالإضافة إلى لجنة المكفوفين،ولجنة سجن جمصه،ولجنة المتفوقين،ولجنة مستشفى الأورام ،بالإضافة إلى أداء 227 طالب و222 طالبة لامتحانات الدبلومة الأمريكية،وأن عدد الطلاب لا يزيد عن 14 طالب وطالبة في اللجنة الواحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق