استعدادات مديرية الطب البيطرى بالدقهلية لاستقبال عيد الأضحى المبارك

كتبت: شيماء العدل
أعلنت مديرية الطب البيطرى بالدقهلية ، عن استعدادات استقبال عيد الاضحى المبارك ، حيث تم اتخاذ مجموعة اجراءات لضمان سير عملية الذبيح بسهول ويسر، وحفاظا على صحة المواطنين ، المترددين والعاملين بالمجزر ، تم التنبيه على مديرى المجازر باتباع الإجراءات الاحترازية المشددة ، فى هذه الأيام خاصة أنه عادة ما يحدث إقبال شديد على المجازر.
حيث وجه الدكتور عبد المنعم المنجى مدير المديرية ، بضرورة توفير موتور رش فى مدخل كل مجزر، وتوفير كمامات وقفازات للعاملين، وعدم السماح بدخول أى مواطن بدون كمامة، والالتزام بالتباعد، بالاضافة الى توفير مكان انتظار بكل مجزر منعا للتكدس والتزاحم .
أما فيما يخص بتوفير العامل البشرى لفحص اللحوم ، تم إلغاء كافة الراحات والإجازات للعاملين بالمجازر، كما تم تكثيف أعداد الاطباء البيطريين بالمجازر على ورديات على مدار اليوم وتوفير انارة كافية للفحص فى حالة الحاجة الى ذلك ليلا .
كما تم تكليف لجان مرور ومتابعة لضمان عدم حدوث احتكاكات بين الجزارين والعاملين بالمجزر ، والتنسيق مع رؤساء مجالس المدن لتوفير عمال ومعاونين لتيسير العمل على الاطباء .
وتابع المنجى عن كثب توفير مواد التطهير والنظافة وتزويد البلانكات اللازمة ، بالاضافة الى تأمين الأختام وتوفير المادة الملونة والتنسيق المباشر مع رؤساء مجالس المدن لعمل صيانة الصرف الصحى والمياه والكهرباء
أما فيما يخص الرقابة والتفتيش، المستمر على المنافذ والمطاعم والمولات ومحلات بيع وتداول اللحوم ومنتجاتها، فقد تم ضبط 12 طن مضبوطات خلال شهر من تاريخه بمحافظة الدقهلية ،من خلال تحرير 200 محضر مخالفة .
جاء ذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية ذات الصِّلة ( مباحث التموين -مديرية التموين -شرطة المسطحات – جهاز حماية المستهلك ) .

التعليقات متوقفه