الدقهلية

وزير النقل يفتتح مع محافظ الدقهلية كوبري دكرنس العلوي بتكلفة 456 مليون جنيه

كتبت نورهان خالد

استقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية الفريق كامل الوزير، وزير النقل، في زيارته للدقهلية بحضور المهندس عبد الحميد المصري مدير مديرية الطرق وافتتحا كوبري دكرنس العلوي “الشرقاوية” .

وأكد مختار على أن الزيارات المستمرة للفريق وزير النقل لها الأثر الإيجابي في سرعة الانتهاء من إقامة المشروعات وجودة الأعمال، وأن هناك تعاون وتنسيق مستمر بين المحافظة ووزارة النقل.

وأضاف محافظ الدقهلية أن هناك طفرة في انشاء الطرق ورفع كفاءتها وتوسعة بعضها وإقامة عدد من الكباري العملاقة على مستوى المحافظة في إطار خطة قومية لتحديث وتطوير شبكة الطرق والكباري بمصر،مشيرا إلى أن هذه الأعمال تأتي للقضاء على مشكلات المرور خاصة في مناطق تقاطعات القرى والمدن مع الطرق الرئيسية لتيسر حركة النقل بين المدن والقرى .

وأوضح محافظ الدقهلية أن الكوبري يمر أعلى قنطرة هاويس فم ترعة البحر الصغير وطريقي المنصورة /محلة دمنه والمنصورة /ميت مزاح وتم تخطيط الحركة المرورية أسفل الكوبري بإنشاء حارات سطحي بطول 1200 متر وأنه بدأ سير السيارات عليه فعليا اليوم.

من جانبه، قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل إن هذا الكوبري لحل مشكلة التقاطع بين طريقي المنصورة/دكرنس/المطرية والذي يمر عبر 7 مراكز بخط شمال الدقهلية ،كما تم رفع كفاءة الطرق القادمة بطول 1500 كيلو متر بتنفيذ الهيئة العامة للطرق والكباري.

واشار الوزير إلى أن كوبري دكرنس العلوي والذي بلغت تكلفته الإجمالية 456 مليون جنيه بطول 950 متر اتجاه دمياط وبطول 350 متر مطلع ومنزل باتجاه دكرنس،كما يتم استكمال ازدواج طريق سندوب, دمياط الشرقي الدولي بطول 10 كيلو متر مرحلة أولى لربط محاور الحركة بين الدقهلية والمحافظات المجاورة لها.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق