تعليم

اعلان أوائل الثانوية العامة الثلاثاء ونسبة النجاح ٨٠٪

كتب ياسر عبد الرازق
تعاود كنترولات الثانوية العامة عملها الثلاثاء المقبل، بتجميع نتيجة الثانوية العامة من الكنترولات على مستوى الجمهورية، مع إعداد قائمة أعلى مجاميع فى كل قطاع، والمتجمع التكرارى للطلاب الأوائل، وفقا لشعب العلمى علوم، وعلمى رياضة، وأدبى، وأوائل الطلاب بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا والطلاب ذوو الاحتياجات الخاصة.

وتبدأ الكنترولات الثلاثاء المقبل، الكشف عن سرية أرقام وهوية الطلاب الأوائل، وإعداد قائمة بهم لعرضها على الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، لتهنئة الطلاب، مساء الثلاثاء المقبل.
وصرح مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن عدد الطلاب الأوائل يتغير وفقا للمتجمع التكرارى، مشيرا إلى أن عدد الأوائل يزيد على 10 فى كل شعبة، بسبب تكرار المجموع، ما قد يصل فى نهاية القائمة إلى ما يزيد على 500 طالب وطالبة، بعد إضافة طلاب مدارس المتفوقين ومدارس الدمج والمكفوفين.
و تجاوزت نسب النجاح 78% وقد تصل إلى 80%، مؤكدا أن تحديد النسبة بدقة، سيكون يوم الثلاثاء المقبل.

وتوقع المصدر اعتماد نتيجة الثانوية العامة، الأربعاء المقبل، وإعلانها فى المدارس الخميس الموافق 6 أغسطس أو السبت 8 أغسطس، على أقصى تقدير، ليفتح باب التظلمات على النتيجة، الأحد الموافق، 9 أغسطس، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وتشترط وزارة التربية والتعليم سداد 100 جنيه عن كل مادة يرغب الطالب فى تقديم التظلم بشأنها فى أحد البنوك الوطنية لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التمويلية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق