Site icon المنصورة توداى | Mansoura Today

الأول مكرر بالثانوية العامة في بلقاس: كنت أذاكر 10 ساعات يوميا وأتمنى الالتحاق بكلية الطب

الأول مكرر بالثانوية العامة في بلقاس: كنت أذاكر 10 ساعات يوميا وأتمنى الالتحاق بكلية الط

كتب: ريهام مصطفى

وسط اجواء من الفرحة والبهجة احتفلت أسرة الطالب رمضان نصحي فهمي يوسف، الذي حاز على المركز الأول مكرر على مستوى محافظة الدقهلية شعبة علمي علوم.

يقول رمضان منذ الصغر كنت طالبا متفوقا في دراستي ووالدي يعمل مدير مدرسة بقرية الدرافيل ببلقاس وكنت أراه دائما قدوتي في كل شئ ومثلي الأعلى ويساندني في دراستي وبعدها التحقت في مدرسة المتفوقين بمدينة جمصة في المرحلة الإعدادية ونلت المركز الأول أيضا على مستوى محافظة الدقهلية.

يتابع رمضان حديثه للمنصورة توداي وظللت في مدرسة المتفوقين حتى الصف الثاني الثانوي وبعدها قمت بالتحويل للثانوي العام عندما دخلت الصف الثالث الثانوي ولأنني في قرية انتقلت إلى مدينة بلقاس نفسها برفقة والدتي حتى استطيع أن أركز في دروسي ومذاكرتي وكنت اذاكر ما يقرب ال 10 ساعات.

ويكمل رمضان حلم والدتي دائما أن التحق بكلية الطب وبالفعل كنت أذاكر واجتهد حتى أحقق حلمها وحلمي أيضا وحلم الأسرة جميعا لم أشعر بأي ضغط من الأسرة بل بالعكس الجميع كان يساندني ويشجعني على اجتياز هذه المرحلة بسلام.

هدفي كان هو إسعاد عائلتي بالنتيجة كنت إشعر بالتوتر قليلا أن تكون النتيجة غير مرضية وكنت أقول لهم الامتحان كان صعبا نوعا ” عشان مكنتش عاوز اعشمهم لو النتيجة طلعت مش حلوة بس ربنا أراد ابسطهم”، وعندما سمعت النتيجة من خلال بيان الوزارة قفز الجميع فرحا والزغاريد عمت أرجاء المنزل ولم أصدق حينها وانهمرت دموع الفرح يقول ” رمضان”.

أتمنى أن التحق بكلية الطب ولكن لم أحدد أي قسم سأدخل ولكن هدفي هو خدمة الناس والمجتمع وتحقيق حلم أمي الذي حلمت به منذ أن التحقت بالثانوية العامة.