الدقهلية

اختتام مهرجان المنصورة الرقمي الاول للمواهب بجامعة المنصورة

كتبت نورهان خالد

اختتم ،اليوم مهرجان المنصورة الرقمي الاول للمواهب 2020 ، برعاية الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف عبدالباسط، رئيس جامعة المنصورة.

وتم الإحتفال ب 44 طالب وطالبة من جامعات مختلفة و ممثلي ل ١١ جامعة حكومية وخاصة، وتم الإحتفال بالفائزين بتوزيع الجوائز المالية المخصصة للمراكز الثلاثة، وجاء المركز الثالث بجائزة مالية قدرها 2000جنيه ، والمركز الثاني جائزة مالية قدرها 3000 جنيه ، والمركز الأول بجائزة مالية قدرها 4000 جنيه وجائزة خاصة باسم لجان التحكيم وقدرها 1000جنيه.

وذلك بحضور الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة ، الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي لشؤون التعليم والطلاب ، والفنان محمود حجازي وعدد من الطلاب الجامعة.

واكد الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة علي أهمية هذا المهرجان بالنسبة لطلاب الجامعات لأنه يعد فرصة الاظهار مواهب الطلاب والطالبات.

وواصل الدكتور محمد عطية نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب أن هذا المهرجان كان يعد نشاط طلابى رقمى غير تقليدى ويعد الأول من نوعه بالجامعات المصرية وقد تحمس إليه الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى.

واضاف بيومي أن هذا المهرجان يجمع بين الطلاب من مختلف الجامعات الحكومية والخاصة والطلاب الوافدين من الجنسيات الأخرى، من خلال إتاحة الفرصة للأعمال الفنية الطلابية لإظهار أفضل المواهب فى المجالات المختلفة وعرضها من خلال موقع الكتروني خاص بالجامعة.

ويذكر أن المهرجان يتضمن مجالات “القرآن الكريم ، المجالات الأدبية بحث مقالى” ، الشعر ” العامية – الفصحى – كلمات الأغانى ” الرواية ، “القصة القصيرة” المجال الفنى ويتضمن “الإنشاد الدينى والترانيم ، الغناء الفردى ، العزف الموسيقى ، الأفلام القصيرة “، مجال الفنون التشكيلية مجال التصوير الفوتوغرافى ، تصوير المعالم الأثرية .

والجدير بالذكر أن شركت ٢٧ جامعة حكومية وخاصة لتصل الحسابات المشاركة إلى ٩٩٥ والأعمال إلى ٦٢٩ عملا، وتم التحكيم عن طريق التصويت العام بمشاركة ١٩٢٧٢ (٢٠% من الدرجة) ولجان ثلاثية متخصصة (٨٠% من الدرجة).

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق