سياسةمصر

٣ قوائم تشعل صراع انتخابات برلمان 2020 ابرزهم القائمة الوطنية والاختيار

اشتد الصراع لانتخابات برلمان ٢٠٢٠ بدخول ثلاث قوائم تنافس بعضها البعض وهم “الاختيار، من أجل مصر، والتيار الوطني المصري”.
كل منهم يسعي لفوز قائمته، ليكون صوت الناس تحت قبة البرلمان، وعلي الرغم من ثقل مرشحو القائمة الوطنية من أجل مصر، إلا أن هناك قائمة اللواء طارق المهدي، التي تضم رجال لهم شعبية كبيرة في الشارع المصري، وقائمة الاختيار أيضا والتي يترأسها المهندس اكمل قرطام ، رئيس حزب المحافظين تضمنت اسماء رجال أعمال ساعدوا أهاليهم دول تمثيلهم في البرلمان.

  • من أجل مصر
    يشارك عدد من الأحزاب السياسية ضمن القائمة الانتخابية الموحدة من أجل مصر لانتخابات مجلس النواب، وهم ” حزب مستقبل وطن، حزب الوفد، حزب حماة الوطن، حزب مصر الحديثة، حزب المصرى الديمقراطى، حزب الشعب الجمهورى والإصلاح والتنمية، التجمع، إرادة جيل، حزب الحرية المصرى، العدل، المؤتمر، بالإضافة لتنسيقية شباب الأحزاب.
  • الاختيار

  • أعلن حزب المحافظين عن تشكيل قائمة انتخابية موحدة لخوض انتخابات مجلس النواب المقبلة تحت اسم «الاختيار»، بالتحالف مع أحزاب الاتحاد وحراس الثورة إلى جانب تحالف المستقلين.
    وجاءت قائمة الاختيار من أجل أن يكون صوت الشعب وضمير الوطن ومن أجل بناء الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة وتحت مظلة الدستور المصري التي وافق عليه الشعب بأغلبية ساحقه عام 2014، ومن أجل التعددية السياسية الحزبية كان قرار تشكيل قائمة الاختيار لخوض انتخابات النواب.
  • وابرز المرشحين بالقائمة المتحدث العسكرى السابق محمد سمير و الدكتور محمود بلبع وسحر السلاب
  • التيار الوطني المصري (مستقلين)

وتنافس قائمة «التيار الوطنى المصرى» التى يترأسها اللواء طارق المهدى، محافظ الإسكندرية السابق، بقوة خلال الانتخابات المقبلة، إذ أعلن فى بيان، أن التيار سيدفع بعناصر وطنية تمتلك الرغبة والنية، لتقديم أداء برلمانى فى صيغة برلمانية جامعة لتحقق دورا حقيقيا فى حفظ السلام الاجتماعى وتعزيز المشاركة المسؤولة، كاشفًا عن أنه يعتزم المشاركة بـ25 حزبًا و300 شخصية.

كما أعلن حزب «المحافظين» تحالفه مع أحزاب أخرى، أبرزها «الاتحاد» الذى يترأسه حسام بدراوى، و«المستقلين الجدد» الذى يترأسه الدكتور هشام عنانى، إلى جانب حزبى (العربى الناصرى، وحراس الثورة)، إذ أعلن بيانًا مشتركًا للتحالف الذى حمل اسم «الاختيار»، أمس، أنه يسعى إلى تقديم بديل برلمانى محترم يعمل لصالح تحقيق أغلبية برلمانية مؤثرة تتعهد بالتعاون داخل البرلمان على تحقيق إنجازات ينتظرها الشعب فى جميع الملفات التى تهمه.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق