القصة الكاملة لنشوب حريق في إحدى العقارات.. ودفع 8 سيارات إطفاء بالمنصورة

كتب: ريهام مصطفى

نجح رجال الحماية المدنية بمدينة المنصورة، بمحافظة الدقهلية، اليوم الأحد من السيطرة على حريق هائل شب في إحدى العقارات بمنطقة الهدى والنور في الطابق العاشر دون وقوع خسائر في الأرواح وانقاذ السكان بسرعة قصوى.

في قرابة الساعة الثالثة عصرا استنجد سكان البرج بوجود رائحة دخان قوية منبعثة من الطابق العاشر ليتفاجأ الجميع بخروج دخان هائل أسود من فتحات باب الشقة مما أدى إلى إصابة السكان بالهلع ولكن من حسن الظن أن الشقة كانت خالية من أفراد العائلة، وهي ملك الدكتور شريف لتعود زوجته مسرعة لتفتح الباب وتقابلها نيران مشتعلة في أجراء منزلها.

ليقوم سكان البرج بالاتصال بالشرطة وسيارات الإطفاء وبسبب الصعوبات التي واجهت رجال الشرطة لإطفاء الحريق ووجود العديد من المواد المشتعلة دفعت مديرية أمن الدقهلية بقيادة اللواء رأفت عبد الباعث 8 سيارات إطفاء لسرعة السيطرة على الحريق وإنقاذ السكان بأسرع وقت ممكن بالإضافة إلى فصل التيار الكهربائي والغاز وإخلاء العقار من السكان.

وانتابت حالة من الهلع والخوف على سكان البرج كما ارتسمت ملامح الرعب على وجوههم بسبب منظر اندلاع الحريق مرددين أنهم شاهدوا الموت بأم أعينهم وأنه كان قريب منهم جدا لولا ستر الله، وقال أحد سكان العقار ” تيجي في الحديد والفلوس بس متجيش في ولادي”، وتواصل إحدى السيدات ” أنا نازلة بالعباية البيتي وجسمي كله يرتجف”.

وكشفت التحريات الأولية أن سبب الحريق هو ماس كهربائي اندلع بأحد المكيفات للمنزل مما تسبب بحريق في الطابق العاشر بشكل كامل وتفحم المنزل بأكمله بمحتوياته وتلفيات كبيرة دون وقوع إصابات بشرية أو خسائر في الأرواح.

التعليقات متوقفه