استغاثة أهالي ميت اشنا بمحافظ الدقهليةمن غياب الصرف الصحي وتدهور حال الوحدة الصحية

 كتب ياسر عبد الرازق
يعاني أهالي المنطقة الشرقية بقرية ميت اشنا مركز اجا بمحافظة الدقهلية من عدم وجود خدمة الصرف الصحي منذ ٣٠ عام، على الرغم من دخول الصرف لبقية القرية منذ١٠ سنوات.
يقول على محمد مطاوع نعاني أشد المعاناة من عدم وجود صرف صحي بمنطقتنا والتي تضن ٥٠٠ أسرة، مما ادي لقيام الاهالي مضطرين بالصرف في الترع، وقيام البيئة بتحرير محاضر لهم لتلويثهم البيئة، ودفعهم غرامات كبيرة.
يؤكد “السيد واصل” انه واهالي المنطقة ترددوا على المسؤلين منذ 5سنوات ولم يتم اي اجراء حتى الآن، ولم يفعل نواب أجا اي شيء لمساعدتنا.
يضيف “خالد عبد المقصود” نقوم بالصرف فى الترع وفي خزانات تحت المنازل ادت لانهيار بعضها نتيجة زيادة منسوب المياة الجوفية الضارة.
ويشير أحمد محمد ابراهيم الي انه من الموسف وجود مسجد الصفا التابع للاوقاف على مساحة ٤٠٠ متر ودون صرف صحي أيضا. ويناشد الاهالي الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية التدخل واصدار اوامره بادخال الصرف الصحي للمتطقة الشرقية بقرية ميت اشنا أسوة ببقية أهالي القرية، وحفاظا علي الاهالي من انتشار الاوبئة والأمراض. وعلي جانب اخر تحدث أحمد صبحي من أهالى القرية عن تدهور حال الوحدة الصحية وتردي الخدمة بها، وغياب الأطباء معظم ايام الاسبوع، وعدم توافر المستلزمات الطبية، ونقص الأدوية بها. يشير سمير وهبة الي ان من يمرض من القرية يضطر الي الذهاب لاجا او المنصورة للكشف بالمستشفيات هناك، أو التردد علي العيادات الخاصة.
 

التعليقات متوقفه