إنقاذ حياة شخص بعد طعنه بالقلب بمستشفى المنصورة العام الجديد

كتبت: شيماء العدل

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن نجاح فريق طبيفى إنقاذ حياة شخص مصاب بجرح طعنى نافذ على الناحية اليسرى من الصدر حيث تم استقبال المريض بقسم الطوارئ بالمستشفى وكان بحالة غير مستقرة ويعاني من انحفاض في ضغط الدم وضعف في النبض و تم عمل كافة الفحوصات المعملية والتصويرية اللازمة من قبل اخصائي الطوارئ والتي أظهرت وجود نزيف حاد في غشاء التامور المحيط بالقلب والغشاء البلوري حول الرئة.
و تم نقل المريض بصورة عاجلة لعمليات جراحة القلب والصدر حيث تمكن الفريق الطبي من اجراء جراحة استكشافية للجرح و التي اظهرت إصابة الجزء العلوي من البطين الايمن للقلب واصابة الرئة اليسرى وتم اصلاح كافة الإصابات. وقد استغرقت العملية اكثر من ثلاث ساعات وخرج المريض من العمليات إلى رعاية جراحة القلب بصورة مستقره وتم فصله عن جهاز التنفس الصناعي.
كما تقدم وكيل وزارة الصحة بالشكر لادارة المستشفي والفريق الطبي المكون من الدكتور محمد الأجاوي أخصائي جراحة القلب والصدر والدكتور أكرم أخصائي التخدير
ومس سمر السعيد أخصائية تمريض، والفريق المعاون بالمستشفي واعدا اياهم بتقديم كافة وسائل المساعدة للرقي والتطور بالمنظومه الصحية وتمنى لهم المزيد من التقدم والازدهار والنجاح.

اترك تعليق