الاهلي والزمالك في نهائي أفريقي ساخن تحت انظار العالم الليلة بإستاد القاهرة

 كتب ياسر عبد الرازق
يلتقي الأهلي والزمالك الليلة لأول مرة في نهائى دورى أبطال إفريقيا في تمام التاسعة مساءا، في استاد القاهرة الدولي. لاحديث في الشارع المصري يعلوا على صوت القمة الأفريقية بين القطبين الكبيرين، وانظار عشاق الساحرة المستديرة في أفريقيا والعالم كله تتجه الي استاد القاهرة الدولي لمعرفة بطل أفريقيا الجديد.
يسعى الزمالك لتحقيق حلم التتويج بدوري أبطال إفريقيا للمرة السادسة في تاريخه على حساب غريمه التقليدي الأهلي حيث وضع البرتغالي جايمي باتشيكو اللمسات النهائية على استعدادات الفريق الأبيض لمباراة الأهلي المرتقبة وحرص باتشيكو على تجهيز اللاعبين نفسيًا وفنيًا للمباراة وطالب اللاعبين بضرورة التركيز وأكد لهم على ثقته في قدرات لاعبي الفريق على تقديم مباراة قوية تليق بالزمالك وقدرة البدلاء على تعويض غياب اللاعبين الأساسيين في الفترة الحالية.
ويغيب عن الفريق: محمد عبد الشافي للإصابة ومحمود الونش وأوباما وعبد الله جمعة للإصابة بكورونا ومحمد حسن لعدم الجاهزية.
وسيكون النهائي القاري هو الأول في تاريخ البطولة الذي سيجمع بين الأهلي والزمالك في تاريخهما ببطولة دوري أبطال إفريقيا وكذلك أول نهائي بين فريقين من دولة واحدة في القارة السمراء، وقد أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» إقامة بطولة كأس العالم للأندية العام المقبل رغم جائحة كورونا مما يزيد من أهمية اللقاء حيث سيتأهل بطل أفريقيا للمشاركة في المونديال.
ويعد الأهلي صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا، بـ8 ألقاب، ويأتي الزمالك وصيفا بالتتويج في 5 مناسبات.
وتأهل النادي الأهلي إلى المباراة النهائية بعد فوزه على الوداد المغربي، حيث انتهى لقاء الذهاب الذي أقيم بين الفريقين على ستاد محمد الخامس بالمغرب، بفوز الأحمر بهدفين دون رد، قبل أن يؤكد تفوقه في لقاء الإياب بالقاهرة، ويفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليعبر دور نصف النهائي بنتيجة 5 / 1، في مجموع المباراتين. كما تأهل نادي الزمالك إلى النهائي بعد فوزه على الرجاء المغربي، بنتيجة 3/1، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد القاهرة، في إياب الدور نصف النهائي، بعدما فاز في مباراة الذهاب بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع بينهما على ستاد محمد الخامس، بالدار البيضاء، ليتأهل الأبيض بجانب الأهلي في النهائي الإفريقي.
اما تشكيل الأهلي المتوقع أمام الزمالك على النحو التالي : حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: محمد هاني وأيمن أشرف وياسر إبراهيم وعلي معلول.
خط الوسط: عمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات وجونيور أجايي.
خط الهجوم: مروان محسن.
ويأتي تشكيل الزمالك المتوقع على النحو التالي: في حراسة المرمى: محمد أبو جبل.
الدفاع: أحمد عيد، محمود علاء، محمد عبدالغني، إسلام جابر.
الوسط: فرجاني ساسي، طارق حامد.
وسط الهجوم: أحمد سيد زيزو، محمود عبد الرازق “شيكابالا”، أشرف بنشرقي.
وفي الهجوم: مصطفى محمد

التعليقات متوقفه