المرأة والطفلطب وصحةعاجل

كيفية بناء أفضل روتين للعناية ببشرة الرجال؟

كيفية بناء أفضل روتين للعناية ببشرة الرجال؟

الحفاظ على بشرة ناعمة ومُرطَّبَة وخالية من الملمس الخشن هو أمر مُهم للرجال ولا يقتصر على النساء فقط، فلا أحد يرغب بأن يكون وجهه لامعًا أو جافًا للغاية. ومع ذلك، فلا يوجد روتين مُحدد للعناية بالبشرة لكل فردٍ على حدى فهو أمر شخصي للغاية. وقبل أن نستعرض ما هي أهم مُنتجات العناية بالبشرة، يجب عليكِ أن تعرف ما هي طبيعة بشرتك لتتعرف على احتياجاتها بشكلٍ أدق وتتمكن من بناء روتين شامل ودقيق لبشرتك. وتوجد 4 أنواع رئيسية من البشرة وهي البشرة الجافة، والعادية، والمختلطة، والدهنية.

1. البشرة الجافة

تبدو البشرة الجافة خشنة وباهتة المظهر والملمس كما أن لونها يكون مُحمرًّا ويكون فيها تقشير أحيانًا. وقد تشعر بالضيق نتيجة هذا الأمر، وقد ترى خطوطًا دقيقة بعد غسل وجهك مباشرة. لذا يجب عليك استخدام مُنتجات العناية بالبشرة المرطبة والوقائية بما في ذلك المُنظفات اللطيفة، والأمصال المرطبة، والمرطبات الغنية، وزيوت الوجه.

2. البشرة العادية

في سوق العناية بالبشرة، يمكن أن تعني كلمة “طبيعي” أن بشرتك متوازنة ولا تعاني من أي مشاكل مزعجة. التوازن عمومًا هو الهدف لجميع أنواع البشرة، ولكن حتى البشرة المتوازنة تعاني أحيانًا من تشققات أو بهتان. عادةً ما يُبقي روتين التنظيف والتقشير والترطيب المناسب الأمور تحت السيطرة!

3. البشرة المُختلطة

كما يوحي الاسم، فإن البشرة المختلطة هي مزيج من البشرة (الدهنية والجافة(. فقد يكون بعض الأشخاص دهنيين في منطقة الجبين والأنف وذوي بشرة جافة في الوجنات؛ بينما قد يُعاني البعض الآخر من جفاف الجلد المعرض أيضًا للانفجار) تعرف على مناطق وجهك التي تتطلب نوع الرعاية الذي يعني أنه يمكنك معالجته مشاكلك بالطريقة المثلى من هذا الرابط menblend.com).

4. البشرة الدهنية

إذا كانت بشرتك تفرز دهونًا زائدة على مدار السنة، فمن المحتمل أن يكون نوع بشرتك دهنيًا. من ناحية أخرى، يعد هذا أمرًا رائعًا لأن الزيوت الطبيعية لبشرتك تحميها وترطبها، لذا ستبعد الخطوط الدقيقة بشكل طبيعي وتحافظ على مرونتها لفترة أطول. على الجانب السلبي، يمكن أن تؤدي البشرة الدهنية بسهولة إلى ظهور البثور. تأكد من أن لديك تونر أو مصل تقشير جيد للحفاظ على تلك المسام نظيفة.

5 منتجات أساسية يجب تضمينها في روتين العناية بالبشرة

بمجرد معرفة نوع بشرتك، يمكنك اختيار المنتجات التي تعالج مشاكل بشرتك واحتياجاتها المحددة. يمكن أن يكون نظام العناية بالبشرة الخاص بك بسيطًا أو متضمنًا كما تريد، ولكن أفضل روتين للعناية بالبشرة يشمل هذه الأساسيات الثلاثة:
⦁ المطهر – المطهر هو أساس أي روتين للعناية بالبشرة. من المهم أن تغسل وجهك بلطف مرتين يوميًا لإزالة الأوساخ والملوثات الأخرى التي يمكن أن تسبب انسداد المسام أو التهيج، والبدء بوجه نظيف سيسمح لمنتجاتك الأخرى للعناية بالبشرة بالعمل بشكل أفضل. ابحث عن غسول للوجه ينظف بشرتك دون تجريد وجهك من الزيوت الطبيعية. نظرًا لأن منظف الوجه يقضي أقل وقت على وجهك، فابحث عن منظف لطيف وغير مكلف من الصيدلية. من حيث الصيغة، يمكن أن تستفيد البشرة الجافة من منظف كريمي أو زيتي، بينما يمكن للبشرة الدهنية أن تتحمل عادة المنظفات الرغوية. ويُمكنك استخدام ماء ميسيلار فهو مُناسب لمعظم أنواع البشرة، بما في ذلك البشرة الحساسة.

  •  المرطب – وظيفة المرطب هي ترطيب بشرتك، ومنع فقدان الماء الذي يحدث طوال اليوم. ابحث عن تركيبة جل خفيفة الوزن للبشرة الدهنية، وغسول للبشرة العادية والمختلطة، وكريم أو بلسم أكثر سمكًا للبشرة الجافة. اعتمادًا على احتياجاتك للعناية بالبشرة وميزانيتك، يمكنك اختيار مرطب نهاري أخف وكريم ليلي أثقل.
  •  الواقي من الشمس – من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها لحماية بشرتك هو استخدام واقي الشمس كل يوم. اجعل حياتك أسهل باختيار مرطب مع عامل حماية SPF 30+ واسع الطيف، مما يعني أنه سيحميك من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة.

 

ناتى مستحضرات الحماية من الشمس في نوعيْن أساسييْن: واقيات الشمس الكيميائية (المكونات النشطة تشمل أوكسي بنزون ​​وأوكتينوكسات) يتم امتصاصها في بشرتك لمواجهة آثار التعرض للأشعة فوق البنفسجية. أما واقيات الشمس الفيزيائية (المعروفة أيضًا باسم واقيات الشمس المعدنية التي تحتوي على ثاني أكسيد التيتانيوم وأكسيد الزنك). فهي تكون خفيفة الوزن وشفافة ولكنها تستغرق حوالي 20 دقيقة لتصبح فعالة ويقلق البعض من امتصاص الجلد للمواد الكيميائية التي قد تتسبب في تفاعلات ضارة. أما واقي الشمس الفيزيائي فهو لا يُمتَّص وبالتالي لا يتسبب في أي تفاعلات ويبدأ العمل فورًا بعد الاستخدام، لكنه يتمتع بسمعة سيئة لأنه يترك البشرة شاحبة وطباشيرية على الرغم من أن الصيغ الأحدث يمكن أن تكون شفافة تمامًا.

  • التونر – هو سائل رقيق يوضع بعد تنظيف البشرة لمُساعدة المنتجات الأخرى على أن يتم امتصاصها بشكل أفضل. يمكن أن يحتوي التونر على حمض الهيالورونيك المرطب، وماء الورد المهدئ، أو⦁ ⦁ فيتامينات⦁ (⦁ C⦁ ) أو (E).
  • المصل – الأمصال عبارة عن تركيبات مُركزة تحتوي على مُكونات فعّالة للعناية بالبشرة مثل الريتينول المحفز لإنتاج الكولاجين، وحمض الهيالورونيك المرطب، وفيتامين ج المشرق، والنياسيناميد المهدئ. معظم الأمصال ذات أساس مائي ويجب وضعها قبل المرطب، لكن الأمصال التي تعتمد على الزيت يجب أن يتم وضعها فوق المرطب.
  • نقترح لكم بض اكواد الخصم التي سوف توفر عليك كثير من المال مثل كوبون خصم نون وأيضا دليل المتاجر العربية الذي يشمل كل الكوبونات والمتاجر التي تساعدكم على الخصومات
رقم الواتس للتواصل وعرض اعلاناتكم على المنصورة توداى
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق