توقيع بروتوكول تعاون بين إدارتي الكلى والعلاج الطبيعي بمديرية الصحة بالدقهلية

كتب ياسر عبد الرازق
اعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن عقد اول بروتوكول تعاون بين وحدات الكلي والعلاج الطبيعي بمديرية الصحة بالدقهلية.
تم عقد الاجتماع الاول بين ادارتى الكلي واطباء العلاج الطبيعي الذين سيتخصصون للعمل بوحدات الكلي وتم تدريبهم علي المشكلات الشائعة التي يعاني منها مرضي الغسيل الكلوي ودور العلاج الطبيعي في حالات الفشل الكلوى والمشكلات العضلية والمفصلية التي يعاني منها المرضى،
وتعد هذة الخدمة هي الاولي من نوعها علي مستوي الجمهورية وياتي ذلك في إطار حرص صحة الدقهلية علي تقديم الجديد والافضل لمرضي الغسيل الكلوي.
واشار مكي انه سيتم توفير اطباء علاج طبيعي متخصصين بجميع وحدات الكلي بالدقهلية لمتابعة مرضي الغسيل الكلوي نظرا لكثرة المشكلات التي يعاني منها مرضي الغسيل الكلوي بالجهاز العظمي والعضلي كاحد مضاعفات الغسيل الكلوي الشائعة حيث سيتم تقييم جميع مرضي الغسيل الكلوي وتقديم جلسات العلاج الطبيعي اللازمة لهم كلا علي حسب حالته للحد من تلك المضاعفات.
كما تقدم مكي بالشكر لإدارتى الكلى والعلاج الطبيعي للمساهمة في هذه المبادرة الاولى من نوعها مؤكدا اننا جميعا هدفنا الاول هو ارضاء المريض وتخفيف الامه والعمل المستمر على تطبيق معايير الجودة.

التعليقات متوقفه