تقارير وتحقيقاتطلخا

بالفيديو..الحاجة قدرية من طلخا مصابة ب “داء الفيل”:”أنا نفسي أمشي”

تقرير: شيماء العدل ونورهان خالد

لمشاهدة الفيديو اضغط الرابط التالى

معاناة حقيقية تعيشها قدرية زكى 60 سنة من مدينة طلخا، فى محافظة الدقهلية، تعانى من مرض “داء الفيل” الذى جعلها طريحة الفراش منذ 7 سنوات ولا تعرف سبب المرض.

تروى قدرية تفاصيل معاناتها مع المرض بعد أن ظل جسدها يتورم ويتعدى الحدود لتصل إلى مايزيد عن 300 كيلو، بعد أن فقدت الأمل فى العلاج بعد تشخيص الأطباء لها أنها ستظل عاجزة طوال حياتها، وطريحة للفراش.
قالت قدرية والدموع تملأ عينيها:”كل طبيب يكتب علاج لمدة أكثر من 4 أشهر دون جدوى، والعلاج يكلفنى الكثير، ولا أستطيع أن أتحملها، ونفسي أقدر أتحرك من السرير أنا لا أستطيع أن أتحرك، مشيرة أنها قبل 7 سنوات كنت مريضة قلب وضغط وكانت سليمة وتتحرك وفجأة زاد جسمها بطريقة غريبة وبدأ جسدها يتورم تدريجيا وبدأت تشكو من آلام شدية فى رجلها.

وتضيف قدرية: “نفسي أشرب مياه بخاف أشرب لأنى بقضى حاجتى فى السرير، وجسمى تقطع من الفراش، وجسمى كله وجعنى من القعدة، وعينى ضاعت بسبب عدم حركتى وقدرتى أكشف عليها، أتمنى أقوم من السرير أو أمشي خطوة واحدة أنا لا أرى النوم نهائى وأتالم طوال الليل، وظهرى محنى ورجلى لا أستطيع الحركة النصف السفلى أصبح مدمر”.
وفى النهاية وجهت قدرية رسالة للرئيس السيسي قائلة:”أنا تعبانة ياريس، ربنا يخليك للغلابة، أنا نفسي أقوم وأصلى لربنا أنا مش قادرة اتحكم فى نفسي نفسي أدخل دورة المياه زى باقى الناس”.

رقم الواتس للتواصل وعرض اعلاناتكم على المنصورة توداى
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق