الدقهليةحوادثشربين

السجن 3 سنوات لطبيبة نساء وتوليد تسببت بوفاة امرأة أثناء الولادة بشربين

كتب: ريهام مصطفى

قضت محكمة جنح شربين الجزئية، برئاسة المستشار هيثم رضا رئيس المحكمة حكما بالسجن ثلاث سنوات على ز.ع.ف، 40 عاما طبيبة نساء وتوليد ومقيمة بقرية كفر الدبوسي التابعة مركز شربين بمحافظة الدقهلية لتسببها في وفاة ز.أ.ش، عند إجراء عملية جراحية.

قال محمد عبد القادر الديب، محام الدفاع عن المجني عليها، أن المجني عليها كانت حامل وساءت حالتها وقد اتصلت بالطبيبة المتهمة ليلا ولم تأخذ كلام المجني عليها على محمل الجد مطالبة التأجيل حتى الصباح الباكر، وبعد الفحص تبين وجود انفصال المشيمة ووفاة الجنين ونزيف خلف المشيمة، وعلى إثرها قررت إجراء العملية وإخراج الجنين والمشيمة ووقف النزيف بالمركز الخاص بها.

ويتابع ” الديب” وبالرغم من ضعف الامكانيات داخل مركزها الخاص من عدم توفر أكياس دم أو بلازما بالإضافة أن المجني عليها كان تستدعي ذهابها إلى المستشفى بسبب سوء حالتها قامت الطبيبة بإجراء العملية وبعدها احتاجت المجني عليها إلى كيس دم واحد وبعد تدهور الحالة وخروج الأمر عن السيطرة طلبت الطبيبة المتهمة نقل المجني عليها إلى مستشفى شربين العام مما أدى إلى دخولها في حالة غيبوبة وتشنجات لتدخل العناية المركزة ويتم وضعها على جهاز التنفس الصناعي والتي ظلت بها المريضة 6 أيام حتى لفظت أنفاسها الأخيرة نتيجة هبوط في الدورة الدموية والتهاب رئوي حاد.

يذكر أن مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارا من مدير المباحث، من مستشفى شربين العام بوجود حالة متدهورة ودخولها في غيبوبة وإصابتها بتشنجات والتهاب رئوي حاد، إثر إجراء عملية جراحية لها في إحدى المراكز الغير مؤهلة.

وبالفحص تبين أن ز. ع.ف طبيبة نساء وتوليد قامت بإجراء عملية جراحية لإحدى السيدات ز. أ.ش، لإخراج الجنين بعدما تبين وفاته وإصابتها بنزيف مما أدى إلى تدهور الحالة وتم نقلها إلى مستشفى شربين العام ودخولها في غيبوبة وتوفيت إثر إصابتها بعد 6 أيام.

رقم الواتس للتواصل وعرض اعلاناتكم على المنصورة توداى
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق