عصمت شمعة أم مثالية بالدقهلية :كافحت لتربية أبنائي حتى تخرجوا من كليات القمة بعد وفاة زوجى

كتبت: شيماء العدل

كرم نادى جزيرة الورد بالمنصورة، 21 أم  مثالية، بحضور الإعلامية نجوى ابراهيم و أحى حفل التكريم مطربة الأوبرا  آيه عبد الله .

 وأكد طارق عبد الهادى رئيس نادى جزيرة الورد أن تكريم الأمهات يأتى في اطار احتفالية عيد الأم و قد تم إختيار الأمهات لقصص كفاحهن  و تكريما للأمهات و لكبار السن بصفه عامة سيتم خصم ٥٠ %على كافة الانشطة الرياضية بالنادى.

وأوضح عبد الهادى إلى أن  النادىأقيمت به عدة خدمات خلاف الأنشطة الرياضية و الترفيهيية  حيث يوجد فرع للشهر العقارى بالنادى و سيتم إنشاء سجل مدنى .

 وأكدت عصمت عبد الحميد شمعه ٦٩ سنة على المعاش (الأم المثالية ) قائلة

:”توفي  زوجى منذ أكثر من ٢٥ عاما  و كان أبنائى في مراحل التعليم المختلفة وأثناء ذلك التحق اثنين من أبنائى بكليتى الطب و الهندسة و الثانوى و ابنتى الصغرى كانت فى الحضانة”.

وأضافت:” كان محل إقامتنا فى دمياط و انتقلنا إلى المنصورة نظرا لأن  كليات أبنائى فى المنصورة حتى نتجمع سويا ووقفت خلف ابنائي بكل قوة حتى تخرجوا ، وأصبح ابنى محمد صفوت ظابط برتبة مقدم  وابنى  الأكبر مهندس اتصالات فى أبو ظبي وابنتى  الكبرى طبيبة فى دبي و الصغرى وفاء صفوت أصبحت مدرسة فى احدى المدارس الخاصة “.

 

وواصلت:” الحمدلله وفقنى الله وأتممت رسالتى تجاههم و اليوم أعيش حالة من السعادة لانه يتم تكريمى وسط ابنائي وشجعت ابنائي على السفر للعمل ، وزوجت أبنائي  بدون مساعده أو دعم من أى أحد وحتى الأن فأنا المسئولة عن أبنائي  ويستشيروننى  في كل أمورهم  و علاقتى ممتازة بأحفادى وأكبر  أحفادى ألتحق  بكلية الهندسة، وطوال حياتى كان كل ما يشغلنى هو التعليم، كنت خريجة كلية تجارة و انتميت لاسرة التربية و التعليم وأقدر قيمة العلم و كنت وكيلة ثم موجه أول ثم أحيلت على المعاش على  درجة وكيل وزارة “.

وقالت ناهد حامد عبد الغفار ربة منزل إحدى الأمهات المثاليات  توفيت والدتى  في طفولتى و ربيت اشقائي و زوجتهم و تزوجت مهندس بحرى و كان مسافر باستمرار و توفي منذ ١٢ عام و ترك لى خمس اطفال كان اكبرهم في الثانوى  و  ربيتهم حتى تخرجوا  جميعا و أصبح باسم مهندس  و خديجة مدرسة و ايمان ماجستير تربية و سارة مدرسة لغة عربية و احمد محاسب بالسعودية  و نزوجوا جميعا و اكبر احفادى بالاعدادى و قام ابنائي بالحج بالنيابة عن والدهم و كما قمت بادلء الفريضة و  اتمنى تمام الصحة و العافية لابنائي و لوطنى .

و أكدت الاعلامية نجوى ابراهيم  أن  نماذج الامهات التى تم تكريمها عاشت جميعها قصص كفاح و كان من الواجب تكريمهن مؤكده ان تلك لافته انسانية لتكريم الام العظيمة  في شهر المرأة ليحتفي بها العالم .

اترك تعليق