الدقهليةالمنصورةتقارير وتحقيقاتعاجل

اقتراحات دكتور رضا عبد السلام لحل الأزمة المرورية لمدينة المنصورة

متابعة : ياسر عبدالرازق

اقترح دكتور رضا عبدالسلام محافظ الشرقية السابق ،وكيل كلية حقوق جامعة المنصورة عدة اقتراحات لحل الأزمة المرورية لمدينة المنصورة كما يلى :-


اولا الغاء كافة المشروعات العقارية المخطط تنفيذها على مابقي من مساحات خضراء بالمدينة الحزينة.
ثانيا: الغاء الرخصة الممنوحة لمول فتح الله ومحاسبة من وافق عليها، لان المكان لايتحمل وجود مول في هذا المكان الكارثي.
ثالثا: إنشاء كوبري بدءا من شارع المدير لينزل عند بداية شارع بنك مصر
رابعا: نقل المحكمة ومديرية الامن والمرور وقسم اول وثان، والجوازات ومكاتب الرقم القومي، ومبنى المحافظة ودمجها جميعا في مبنى مجمع خدمات متكامل، وليكن محل أي من الاستراحات الموجودة في توريل…الاستراحات كتير او مكان السجن بعد ما ننقله بره فورا.
خامسا: استكمال المشاية بدء من الكوبري الجديد في مدخل طريق دكرنس (الشرقاوية) مرورا بقولونجيل وبمحاذات النيل من تحت، ليلتقي مع المشاية بدء من مكتبة مصر، وبالتالي محور مروري جديد.
سادسا: اقتطاع 3 متر عرض من ارض الري بدءا من مكتبة مصر وانت في طريقك حتى نهاية فيلا المحافظ لتوسعة الطريق المتجه لقولونجيل ومنه لمحور شرنقاش ودكرنس.
سابعا: توسيع نفق السكة الحديد (المشاة) المقابل لمنطقة الحسينية، ليستوعب عبور السيارات، وبالتالي يوفر رحلة طويلة لعبور السيارات للجانب الاخر من السكة الحديد.
ثامناا: دعم جهود تطوير فندق الجامعة على النيل ليستوعب ما نحلم به من سياحة علاجية، فالمدينة لا تحتاج فنادق أخرى في امكان آخر تزيدها زحاما واكتظاظا، الفندق رائع وبجوار المراكز الطبية وبجوار الطريق الدائري، يعني من بره بره.
تاسعا: إزالة مساكن أعضاء هيئة التدريس، وعرض الموقع على شركة أسواق تجارية كبرى مثل كارفور، بحيث تقوم بإنشاء عشرات العمارات أعلى المول وفندق، وبالتالي كله من بره بره، ولن نتكلف كجامعة شيء، ومن مصلحة المول إقامة الابراج أعلاه وسيجد اعضاء هيئة التدريس مئات الشقق لتأويهم وتسترهم…والكل مستفيد.
عاشرا: نقل سوق الجملة فورا من شارع عبد السلام عارف لمدخل المدينة من ناحية سندوب خلف المساكن في منطقة المقلب بعد رفعه، وبالتالي نضمن عدم دخول مالا يقل عن 3000 سيارة يوميا لقلب المدينة.
تذكرونا بالخير والدعاء إذا تم تنفيذ أي من هذه المشروعات والمقترحات.

رقم الواتس للتواصل وعرض اعلاناتكم على المنصورة توداى
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق