طلاب القسم الأدبي يبدأون ماراثون الثانوية العامة غدا بامتحان اللغة العربية

 

كتب : ياسر عبد الرازق

يبدأ طلاب القسم الأدبي بالثانوية العامة امتحاناتهم غدا الأحد بامتحان مادة اللغة العربية
يليها يوم الثلاثاء 13 يوليو اللغة الأجنبية الثانية والخميس 15 يوليو الجغرافيا والأحد 18 يوليو الفلسفة والمنطق والأحد 25 يوليو التاريخ والثلاثاء 27 يوليو علم النفس والاجتماع والخميس 29 يوليو اللغة الأجنبية الأولى.

وقد بدأت امتحانات الثانوية العامة بالدقهلية صباح اليوم، واستقبلت 164 لجنة على مستوى المحافظة طلاب العلمى بشعبتيه العلوم والرياضة لأداء امتحان اللغة العربية.

وقد اشتكى معظم الطلاب بالشعبة العلمية، فى محافظة الدقهلية من صعوبة امتحان اللغة العربية، حيث قالت الطالبة رانيا محمد مدرسة المنصورة الثانوية ، إن الامتحان جاء صعب جدا وليس فى متناول الطالب المتوسط كما وعدت الوزارة، وهناك أسئلة إجاباتها متشابهة من كثرة تقاربها في نفس المعنى.

بينما قال محمد عبد الهادي الطالب بمدرسة الثانوية العسكريه بالمنصورة أن زمن الامتحان غير كافي، والاسئلة مختلفة عن النماذج التجريبية.

وقد نفى مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، وجود سؤال جمع كلمة “حليب” بامتحان اللغة العربية الذي أداه طلاب الشهادة الثانوية العامة “الشعبة العلمية”.
وأضاف المصدر إنه لم يكن مطلوبًا من الطلاب إيجاد جمع كلمة “حليب”، ولم تكن موجودة من الأساس في الامتحان.

وصرح علي عبدالرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية أن جميع المدارس بالمحافظة استعدت لاستقبال 47670 من الطلاب لأداء امتحانات الدور الأول لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام الدراسى وسط إجراءات احترازية من التعقيم والتطهير للمدارس بكافة أنحاء المحافظة.

وتعقد امتحانات الثانوية العامة هذا العام ورقيا “بابل شيت” وبنظام الأسئلة التي تعتمد على الفهم وليس الحفظ، وجميع الأسئلة “اختيار من متعدد”.كما تعقد الامتحانات داخل لجان مؤمنة ومراقبة بالكاميرات داخل المدارس، وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة كورونا.وتتيح الوزارة، لطلاب الثانوية العامة إدخال الكتب المدرسية أيًا كانت مساحة ملاحظاتهم بخط يدهم “واقتصار المنع على أوراق أو ملازم يتم تدبيسها أو إضافتها”، على أنه سيتم السماح بالملاحظات حتى لو كانت مبالغا فيها.وأكدت الوزارة أنه سيتم التصحيح إلكترونيا، ومن المقرر إعلان نتيجة الثانوية العامة بعد 10 أيام من الامتحان الأخير للثانوية العامة، والذي ينتهي 2 أغسطس المقبل.

التعليقات متوقفه