مياه الدقهلية… 89 مليون جنيه لأعمال الصرف الصحي بقرية ميت الفرماوي مركز ميت غمر

كتبت : مريم الفقي
عقد المهندس خالد حسين نصر، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية؛ اجتماع انطلاق الأعمال لتنفيذ مشروع الصرف الصحي بتجمع قروي أوليلة (العقد الثالث)، والذي سيخدم حوالي 12 ألف نسمة، بقرية ميت الفرماوي مركز ميت غمر.
والذي سيقوم بتنفيذه الجمعية التعاونية الإنتاجية للإنشاء والتعمير بأسيوط، ويقدر قيمة المشروع بأكثر من 89 مليون جنيه.
ومن المقرر أن يتم التنفيذ خلال 22 شهر من تاريخ استلام الموقع، ويأتي هذا المشروع ضمن برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية القائم على النتائج، والممول من البنك الدولي بالدقهلية.
وقد شمل الاجتماع التعريف بالمشروع والآلية المتبعة للتنفيذ في الموقع، وحضر الاجتماع كلاً من ممثل استشاري دعم التنفيذ (ISC2)، وممثل استشاري إدارة البرنامج (PMCF)، وأعضاء إدارة التعاون الدولي بالشركة، وعدد من قيادات الشركة بمختلف القطاعات.
وشدد المهندس خالد نصر خلال كلمته بالاجتماع على ضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني لتنفيذ المشروع، وجودة التنفيذ، والالتزام باشتراطات السلامة والصحة المهنية، وكذلك الالتزام بالاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد. كما قام المهندس أحمد زيدان – مدير إدارة التعاون الدولي وفريقه بمناقشة متطلبات المشروع والمعايير والأسس المتبعة في تنفيذ المشروع سواء كانت فنية أو بيئية أو مجتمعية والتشديد على تطبيق السلامة والصحة المهنية وفقاً لبنود التعاقد والتي تراعي فيها كل من العاملين والمواطنين من حقوق وواجبات، كما تم استعراض الجزء المجتمعي الخاص بكيفية التواصل مع المواطنين ونشر المعلومات الخاصة بالمشروع وقنوات التواصل بين المواطنين والقائمين على التنفيذ.
ويذكر أن البرنامج يهدف إلى توفير خدمة متكاملة للصرف الصحي للقرى المستهدف خدمتها بالصرف الصحي بطريقة آمنة، وكذلك المحافظة على الصحة العامة، وحماية البيئة من التلوث؛ حيث يستهدف حوالي 710 ألف نسمة بالقرى التى تعانى من درجات عالية من التلوث بمحافظة الدقهلية، ويبلغ عدد القري التي ستستفاد من المشروع ما يقرب من 100 قرية بمراكز (ميت غمر – أجا – السنبلاوين – تمي الامديد – المنزلة – الجمالية – منية النصر – دكرنس) وتقدر تكلفة تلك المشروعات بالبرنامج بمحافظة الدقهلية بأكثر من 6.5 مليار جنيه.

التعليقات متوقفه