بالصور مبادرة صحتي في مدرستي تصل مدرسة ابن لقمان بالمنصورة

كتب ياسر عبد الرازق
نظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الطب بجامعة المنصورة لجنة الدعم الطبي والإنساني ، تحت رعاية الدكتورةبسمة شومان القائم بعمل وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتورةغادة القنيشي أستاذ أمراض الباطنة والكلى (منسق المبادرة)دورة تدريبية تثقيفية للمعلمين والمشرفين والأخصائيين الاجتماعيين بالمدارس الحكومية والخاصة، وذلك استكمالا لمبادره صحتي في مدرستي، بزيارة مدرسة ابن لقمان الأعدادية يوم الأحد 7 نوفمبر 2021.

حاضر بالندوه الدكتور عبد الباسط محمد صالح عبد العال أستاذ الأمراض الصدرية ، والذي تحدث عن تاريخ نشأة عائلة كورونا في السنوات الماضية ، وتوقعات الموجه الثانية لكوفيد 19 في شهر نوفمبر وديسمبر المقبل ، مشدداً على أن خطورة الموجه الرابعة تكمن في تزامنها مع الإنفلونزا الموسمية ؛ لذا فمن الضروري الآن إعطاء اللقاح الخاص بالانفلونزا الموسمية للفئات الأكثر عرضة للإصابة .
كما شرح الفرق بين الإنفلونزا الموسمية وكوفيد 19 والزكام أو البرد العادي وكيفية التفريق بينهما ، مع شرح مفصل لسيناريو الإصابة بالمرض ، إلى جانب شرح تركيب الفايرس وأهمية هذا التركيب من حيث الشكل في جعله يتمتع بخصائص مساعدة له تجعله أكثر قدرة على أحداث الإصابة.

ثم استكملت الدكتورة رغدة السيد فرج أستاذ الأمراض المتوطنة ، تحدثت عن اللقاحات وكيف يعمل اللقاح ؟وهل اللقاح يحد من نشر الفيروس أم لا؟ وهل من المحتمل أصابة الملقح بالفيروس ؟ وما هي الأثار الجانبية الخطيرة والغير خطيرة؟ وما هي الأجراءات الواجب اتباعها بعد تلقي اللقاح ؟ وما هو الموعد المناسب لتلقي الجرعة المنشطة ؟ وما وضع الأطفال والحوامل وأصحاب المناعة الضعيفة من أخذ اللقاح ؟
وقد لاقت المحاضرة اهتمام الحضور وتم فتح مجال النقاش والاسئلة والاستفسارات .

 

فتح الصورة

 

التعليقات متوقفه