تفاصيل مقتل جنين في رحم الأم نتيجة الاهمال الطبي وأسرتها تتهم الطبيب المعالج مالك مستشفي خاص بطلخا

كتبت : مريم الفقي

شهد.مستشفي خاص ملك طبيب بمدينة طلخا بمحافظة الدقهلية واقعة مصرع جنين في رحم الأم نتيجة الاهمال الطبي وعدم حضور الطبيب لساعات طويله .

من جانبه حرر “حسن ع ح ” مدرس ٥١ سنه و والد الفتاه المحضر رقم 13373 لسنة 2021 جنح مركز شرطة طلخا في محافظة الدقهلية ، اتهم خلاله الطبيب ” عبدالجواد م ع” صاحب مستشفي طبي بمدبنة طلخا ومتخصص في النساء والتوليد والمختص بمتابعة حالة نجلته متذ ان اكرمها الله بالحمل ، ولانها مريضة بمرض السكر كانت حريصة كل الحرص علي متابعة الطبيب داخل المستشفى الخاص به بمدينة طلخا.

واوضح الاب ان ” خلود ح ع” نجلته تبلغ من العمى ٢١ عاما أكرمها الله بحملها الأول ، لكنها الان فقدت حملها ولا تزال ترقد في احدي المستشفيات تتلقي العلاج فضلا عن دمار حالتها النفسية علي يد طبيب يمتلك مستشفي خاص بطلخا وطبيبها المعالج .

واوضح الأب في محضره ان الطبيب المختص صاحب المستشفي ترك الام تعانى آلام المخاض ل7 ساعات كاملة وفى حالة نزيف رافضا الحضور للمستشفى ورافضا التدخل الجراحى من أى طبيب آخر بالمستشفى وكأنها مقاولة بناء أو تشطيب شقة سكنية وظلت الام في حالة نزيف حتى توفى الجنين داخل رحمها.

وبعرض المحضر على النيابه العامة، قررت إنتداب الطبيب الشرعى لإجراء الصفة التشريحية على جثمان الجنين المتوفى وبيان سبب وكيفية الوفاة وعما إذا كان هناك ثمة خطأ طبى مهنى أو تقصير أو إخلال بما تفرضه الأصول الطبية المعمول بها من عدمه تسببت فى الوفاة.

كما طلبت النيابة العامة اوراق علاج الام كامة وعرضها على النيابة فور تماثلها للشفاء، وتحريات المباحث حول الواقعة ، وتقرير من الطبيب المذكور باللغتين العربية والانجليزية.

وورد بقرار النيابة العامه الاستعلام من إدارة العلاج الحر عما إذا كانت المستشفى الخاص المذكورة، والاستعلام من نقابة الاطباء عما اذا كان الطبيب المذكور مقيد بالنقابة من عدمه.

التعليقات متوقفه