بدء فعاليات مهرجان المنصورة المسرحي في فبراير المقبل

كتب ياسر عبد الرازق
قال المخرج المسرحي أحمد عبدالجليل، مدير مهرجان المنصورة المسرحي الأول وصاحب فكرته، إن عروض المهرجان ستقدم في الفتره من 8 حتى 14 فبراير المقبل، وتقتصر عروض الدورة الأولى للمهرجان على فناني الدقهلية فقط، على أن تقبل عروض المحافظات الأخرى في الدورات التالية.

وكشف عبدالجليل أن هناك شروطا يجب على الفرق المشاركة الالتزام بها، من أهمها ألا تزيد مدة العرض المشارك على ساعة واحدة ولا تقل عن 45 دقيقة، وألا يزيد عدد أفراد العرض المسرحي عن 20 فردا، ويشترط أن يكون النص المسرحي مرخصا من الرقابة على المصنفات الفنية، وتتحمل إدارة المهرجان تجهيزات المسرح فقط من الإضاءة والصوت.

وقد صرح الأستاذ عاطف السيد مقرر لجنة الإعلام والميديا بالمهرجان انه يشارك في اللجان التنظيمية
نخبه من شباب المسرح الواعد والذي يعد نواه للمستقبل، وان المهرجان يقام تحت رعاية الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية، وان
رئيس المهرجان هو الفنان ايمن الشيوي، ومدير المهرجان المخرج أحمد عبد الجليل.

وأوضحت إيمان أبوالغيط مدير عام المهرجان ومدير مكتبة مصر بالمنصورة، أن الفنان أيمن الشيوي، يرأس الدورة الأولى، التي تحمل اسم الدكتور محمود نسيم.

وأوضحت أبوالغيط أن المهرجان سيقدم 3 عروض يوميا على 3 مسارح بالمنصورة، ويفتح المهرجان باب الاشتراك لفرق الدقهلية عن طريق ملء استمارة الاشتراك اعتبارا من 15 نوفمبر حتى 25 ديسمبر، وتتم مشاهدة العروض المتقدمة للمهرجان يوم 2 يناير 2022 عن طريق CD أو مشاهدة حية، ثم يعقب ذلك إعلان نتائج قبول العروض المشاركة، ويتم التواصل بإدارة المهرجان من خلال واتساب مكتبة مصر بالمنصورة (0502303047/ 0100381078).

التعليقات متوقفه