الدقهليةحوادث

٢٠ نوفمبر الحكم في قضية مقتل شخص علي يد ٦ أشخاص في المنصورة

كتبت : مريم الفقي

قررت محكمة جنايات المنصورة، تأجيل محاكمة المتهمين بقتل شخص خلال مشاجرة بينهم، لجلسة 24 نوفمبر الجاري، للنطق بالحكم.

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار، محمد أبو الفتوح، وعضوية المستشارين أحمد أسامة دبوس، وعمرو الحسين طه، وسكرتاري عصام أباظة، ومسعد كمال، وذلك في القضية رقم 19921 لسنة 2021، والمقيدة برقم 896 لسنة 2018 كلي جنوب المنصورة.

ويحاكم في القضية كل من عيسى إ. خ. 44 سنة – سباك، وصبري ج. ن. 43 سنة – سباك، ومينا م. خ. 23 سنة – طالب، وميخائيل خ. م. 59 سنة – سباك، ومحسن خ. م. 56 سنة – تاجر ملابس، وشادي م. خ، وأسامة ف. ع، مقيمين بالمنصورة، وذلك لأنهم في 20/20/2017، قتلوا المجني عليه محمد م. ع. عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله هو وذويه، وأعدوا لذلك سلاحًا ناريًا خرطوش وسلاح أبيض، واقتحموا مسكنه، وصوب الأول طلقة نارية أحدثت الإصابات الموصوفة في تقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياته في الحال.

وأثبتت التحقيقات، أنه في عصر يوم 20/10/2017، وحال جلوس أحمد محمد مختار نجل المجني عليه، على مقهى بشارع محمد فتحي بالمنصورة، دلف المتهم الثالث للجلوس بجواره، وطلب منه أن يفسح له المكان، إلا أنه قابل طلبه بالرفض، فحدثت مشادة بينهما تطورت إلى مشاجرة، تعدى كل منهما على الآخر بالضرب، وقام المتهم بتجميع نجليه وباقي المتهمين، فيما استعان نجل المجني عليه بشقيقيه على محمد مختار وشادي محمد مختار، وحدثت مشاجرة وأصيب خلالها المتهم الثالث والخامس، وأثار ذلك شعور باقي المتهمين بالإهانة، ورغبتهم في فرض سطوتهم، وقاموا بقتل المجني عليه.

واقترنت تلك الجناية بجناية أخرى، وهي أنهم في ذات الزمان والمكان، شرعوا في قتل المجني عليهما علي محمد مختار وإسلام محمد عبدالكريم، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بأن عقدوا العزم على قتلهما، واقتحموا منزلهما، وما أن ظفروا بهما حتى انهالوا عليهما ضربًا بالأسلحة، محدثين بهما الإصابات الموصوفة بالتقرير، قاصدين إزهاق روحهما، إلا أن أثر جريمتهما قد خاب وأصيبا.

رقم الواتس للتواصل وعرض اعلاناتكم على المنصورة توداى
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق