افتتاح مدرسة الشهيد محمود محمد أحمد للتعليم الأساسي بالدقهلية | صور

كتبت : مريم الفقي

شهد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، مراسم افتتاح مدرسة الشهيد محمد محمود أحمد المتولى بميت طريف، التابعة لإدارة دكرنس التعليمية.

 

رافق محافظ الدقهلية، في مراسم الافتتاح النائب الدكتور مكرم رضوان والنائبة ولاء عبد الفتاح، والمهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية وهاني سليمان رئيس مجلس مركز ومدينة بني عبيد والسيد عبد السلام رئيس مجلس مركز ومدينة دكرنس.

وأوضح وكيل تعليم الدقهلية أن المدرسة تحتوي على 11 فصلا، وتكلفتها ٧ ملايين و١١ ألفا.

 

جاء ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير العملية التعليمية وإنشاء مدارس جديدة وصيانة جميع المدارس القائمة، وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

 

وكان افتتح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية عدد من المدارس بمركز منية النصر ومركز ميت سلسيل بتكلفة 42 مليون جنيه، بحضور المهندس علي عبدالرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم والمهندسة جيهان حسين مدير عام هيئة الأبنية التعليمية والمهندس أحمد العوضي نائب رئيس هيئة الأبنية، والنائب ثروت فتح الباب عضو مجلس الشيوخ،والدكتور رضا قويضة رئيس مركز ومدينة منية النصر والعميد محمد هجرس رئيس مركز ميت سلسيل..

وفي مركز منية النصر افتتح ” المحافظ ” مدرسة نادر الحديدي الابتدائية بكفر ابو ذكري بمركز منية النصر على مساحة 2100 متر مربع ومكونة من 22 فصلا تعليميا بتكلفة 9،5 مليون جنيه وتفقد فصول المدرسة والمعمل واطمأن على سير العملية التعليمية.

كما افتتح ” مختار ” مدرسة محمود زعبل ببرمبال الجديدة على مساحة 2500 متر مربع ومكونه من 22 فصلا تعليميا بتكلفة 11 مليون جنيه وتفقد فصول المدرسة والتقى الطلاب واطمأن على سير العملية التعليمية

وفي مركز ميت سلسيل افتتح المحافظ مدرسة الحسين ابن علي للغات بمدينة ميت سلسيل على مساحة 4000 متر مربع ومكونة من 28 فصلا تعليميا بتكلفة 13 مليون جنيه وتفقد فصول المدرسة والتقى بالطلاب واطمأن على سير العملية التعليمية

وأيضًا افتتح مختار مدرسة إبراهيم عبدالرحمن للتعليم الأساسي بعزبة راشد الكفر الجديد على مساحة 2000 متر مربع ومكونة من 11 فصلا تعليميا بتكلفة 8،5 مليون جنيه وتفقد فصول المدرسة والتقى بالطلاب واطمأن على سير العملية التعليمية.

وقال المحافظ إن ما يحدث على أرض الدقهلية من إنشاء لهذا الكم الهائل من المدارس هو إنجاز للدولة المصريه بكافة أجهزتها في ظل ميلاد دولة جديدة يقودها الرئيس السيسي.

افتتاح مدرسة الشهيد محمد محمود أحمد المتولى بميت طريف

ووجه مختار لوكيل وزارة التربية والتعليم ورئيس هيئة الأبنية التعليمية ورؤساء المراكز والمدن بالمشاركة مع المجتمع المدني بتنجيل كافة ملاعب المدارس لممارسة الطلاب كافة الأنشطة الرياضية عليها.

وثمن المحافظ دور المجتمع المدني بالدقهلية الذي ضرب أروع المثل في المشاركة في البناء والتنمية الذي تشهده المحافظة في مختلف القطاعات.

وخلال جولة محافظ الدقهلية استوقفه عدد من أهالي قرية النظارة التابعة لمركز ميت سلسيل لعرض بعض المطالب التي تحتاجها القرية ومنها تشغيل الوحدة الصحية ومشروع الصرف الصحي للقرية وأكد لهم أن جميع قرى المحافظة سيتم تطويرها ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي حياه كريمه لتطوير كافة قرى مصر في كافة القطاعات.

 

التعليقات متوقفه