الدقهليةحوادثعاجل

إحالة 5 معلمين بالدقهلية إلى النيابة الإدارية ‏بعد وصلة رقص على مركب نيلي

كتب ياسر عبد الرزاق
أحال علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، 5 معلمين بإدارة غرب المنصورة التعليمية للنيابة الإدارية، بعد التحقيق معهم في الشؤون القانونية بالمديرية لمشاركتهم في وصلة رقص على مركب نيلي في أثناء مشاركتهم في رحلة نظمتها نقابة المعلمين بغرب المنصورة.
كان علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، قد تلقى عدة شكاوى من مدرسي أحد المدارس التابعة لإدارة غرب المنصورة التعليمية لمشاركة أحد المدرسين في وصلة رقص مع مدرسة تعمل بنظام التطوع على مركب نيلي.

وأوضح عبد الرؤوف أن الواقعة حدثت خلال رحلة نظمتها نقابة معلمي أول المنصورة إلى مدينة القاهرة، وكان ضمن برنامج الرحلة جولة نيلية، وكرمت النقابة هذه المعلمة بعد الرحلة كمعلمة مثالية.
وقرر وكيل الوزارة إحالة الواقعة للشؤون القانونية، وطلب مذكرة بالواقعة من إدارة أمن إدارة غرب المنصورة التعليمية بالواقعة والتي أكدت صحة الواقعة، حيث تبين قيام آية. ي. أ. ع، معلمة لغة عربية، تعمل بنظام التطوع بمدرسة خالد بن الوليد الابتدائية التابعة لإدارة غرب التعليمية بوصلة من الرقص البلدي على أنغام دي جي على أحد المراكب النيلية.
وشاركها في وصلة الرقص كل من وائل. م. أ. ن، مدير مرحلة بالتعليم الثانوي بإدارة غرب المنصورة التعليمية، وحاتم. إ. أ. ع، معلم دراسات اجتماعية، بمدرسة خالد بن الوليد الابتدائية، وأحمد. أ. ال. ع، معلم مجال زراعي بمدرسة الشهيد أحمد حسين غنيم الثانوية بنات، ومدحت. ال. ع، معلم رياضيات ابتدائي ويعمل بقسم رياض الأطفال بديوان إدارة غرب المنصورة التعليمية، كما ظهر بمقاطع الفيديو صوت إحدى السيدات تشجع على المنافسة بين معلمة اللغة العربية وأحد المعلمين القائمين بالرقص معها.

وتبين من خلال التحقيقات أن نقابة معلمي أول المنصورة، كرمت أستاذة اللغة العربية معلمة مثالية بعد الرحلة، كما كرمت أحد المعلمين المشاركين في الرقص، ما أثار حفيظة عدد كبير من المدرسين والمدرسات بالدقهلية، وتداولوا صور الرقص ومقاطع الفيديو التي يظهر بها المعلمون بالرقص مع صور التكريم، متسائلين عن أسباب التكريم، وهل لوصلة الرقص مقياس عند الاختيار.

وانتهت التحقيقات بإدانة المعلمين الموجودين بمقاطع الفيديو بإتيان تصرفات شائنة، من شأنها إهانة هيبة المعلم وقداسة العملية التعليمية بالتصرفات التي بدرت منهم، خلال الرحلة وتم تصويرها وتداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.
وبعرض نتيجة التحقيقات على وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، قرر إحالة المعلمين للنيابة الإدارية، وإلغاء عمل المعلمة المتطوعة بمدرسة خالد بن الوليد الابتدائية.

رقم الواتس للتواصل وعرض اعلاناتكم على المنصورة توداى
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق