ارتفاع جنوني في أسعار الأراضي والعقارات بالمنصورة

كتب ياسر عبد الرزاق
تشهد مدينة المنصورة في هذه الآونة ارتفاعا جنونيا في أسعار الأراضي بصورة لم تحدث من قبل،التقت المنصورة توداي بعدد من المقاولين وأبناء المدينة لمعرفة انطباعاتهم عن هذه الظاهرة.
قال محمد إبراهيم، أحد المقاولين بمدينة المنصورة، إن المدينة تشهد ارتفاعا جنونيا فى الأسعار، ووصلت إلى 10 – 70 ألف جنيه. وأوضح أن سعر المتر بمنطقة حى الجامعة وصل إلى 30 ألف جنيه، بينما يتراوح فى منطقة الزعفران بين 20 ألفا و30 ألف جنيه. وأضاف أن المتر بمنطقة مجمع المحاكم بين 16 ألف جنيه و20 ألفا، وبمنطقتى السلام والمرور بين 20 و25 ألف جنيه.

وأشار إلى أن سعر المتر بمنطقة السكة الجديدة يتراوح بين 40 ألفا و70 ألف جنيه، نظرا لأنه يستخدم كأراضٍ تجارية لإنشاء محال تجارية، ويعتبر من أغلى المناطق بمدينة المنصورة.

من جانبه، أكد إبراهيم عليوة ، أحد المقاولين، أن سعر متر الأراضى بمنطقة سندوب يصل إلى 10 آلاف جنيه، وبمنطقة جديلة والخيرية والهاويس يتراوح بين 12 ألفا و15 ألف جنيه، وسجل بمنطقة رمادة وشها ونهايات المنصورة وأطرافها 12 ألف جنيه.

وأضاف أن المنصورة كمدينة تعتبر الأعلى فى أسعار العقارات على مستوى الجمهورية، وذلك لأن حجم الطلب أكبر من المعروض، وعلى عكس معظم المحافظات، تتصدر المناطق الشعبية الأسعار فى المنصورة، مقارنة بالأماكن الراقية والمدن الجديدة التى تنشأ كل شهر تلو الآخر بمحافظة الدقهلية.
ويري محمد ابو الفتوح ان هنآك مغالاة كبيرة في أسعار الأراضي والعقارات مقارنة باي مدينة أخري ،مماادي لحالة ركود في البيع والشراء.
اما ياسر عرفات فتحدث عن جانب آخر من المشكلة وهو ما يعانيه هو وكل الشباب المقبلين علي الزواج ،للحصول علي مسكن الزوجية ،في ظل هذا الإرتفاع الجنوني للأسعار الذي لا يتناسب مع الدخل،مما ادي لتأخر سن الزواج لدي الشباب.

التعليقات متوقفه