الدقهليةحوادثعاجل

هددتها بصور خادشة للتنازل عن قضية زنا.. ماذا فعلت المتهمة مع شقيقة زوجها في الدقهلية؟

قضت محكمة جنايات المنصورة الدائرة الرابعة، بالسجن المشدد لمدة عامين، على سيدة متهمة بإفشاء أسرار شقيقة زوجها على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك – وواتس آب)، بغير موافقتها من أجل الضغط على شقيقها للتنازل عن قضية زنا مقامة ضدها.
صدر الحكم برئاسة برئاسة المستشار بهاء الدين خيرت المري، رئيس المحكمة، ‏وعضوية ‏المستشار سعيد السمادوني، والمستشار محمد الشرنوبي، والمستشار هشام غيث‎.

كان المستشار علاء السعدني، المحامي العام لنيابات جنوب المنصورة الكلية، أحال المتهمة “هـ.م” إلى محكمة الجنايات المختصة، لأنها بتاريخ 4 أكتوبر 2021 بدائرة قسم أول المنصورة، محافظة الدقهلية، هددت بالاشتراك مع أخرى مجهولة، المجني عليها “إ.م.ع”، عن طريق مراسلات عبر مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، وذلك بإفشاء أمور خادشة للشرف، وكان ذلك التهديد مصحوبًا بطلب، وهو تنازل شقيقها عن دعوى الزنا المقامة ضدها، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمة هددت المجني عليها، “آ.م.ع”، عن طريق مراسلات عبر أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي “واتساب” بإفشاء أمور خادشة للشرف خاصة بالمجني عليها “إ” وكان ذلك التهديد مصحوبا بطلب وهو تنازل شقيقه عن دعوى الزنا المقامة قبلها، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، وهددتها أخرى مجهولة المجني عليها، وإذاعة – في غير علانية – المستندات الصور المتحصل عليها من الجريمة محل الاتهام السابق، وكان ذلك بغير رضا صاحبة الشأن المجني عليها، عبر مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك، وواتس آب)، على النحو المبين.


كما تعمدت المتهمة إزعاج المجني عليها باستعمال أجهزة أجهزة الاتصالات على النحو المبين، وانتهكت حرمة الحياة الخاصة للمجني عليهم بأن أرسلت بكثافة العديد من الرسائل الإلكترونية، لها دون موافقتها على النحو المبين بالتحقيقات.
وقال ماجد الحنبلي، محامي المجني عليها، إن المتهمة كانت تحاول تهديدهم من أجل تنازل شقيق المجني عليها على قضية زنا رفعها على المتهمة، وأشار إلى أن المتهمة ارتكبت الجناية والجنحة المعاقب عليها بقانون 309 مكرر “أ” و”ب” والقانون 25 و27 لسنة 2018 من قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

رقم الواتس للتواصل وعرض اعلاناتكم على المنصورة توداى
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق