Site icon المنصورة توداى | Mansoura Today

رئيس مركز ومدينة السنبلاوين يشهد فعاليات مبادرة لتسكنوا إليها لمواجهة المغالاه في تكاليف الزواج

 

كتب اسلام نبيل
شهدأحمد عبدالعظيم رئيس مركز ومدينة السنبلاوين ندوة عن مبادرة لتسكنوا إليها لمواجهة المغالاه في تكاليف الزواج وذلك لمواجهة التكاليف الباهظة للزواج في مصر بهدف القضاء على الأسباب التي تؤدي للطلاق.
بحضور الأستاذ أحمد رسلان عضو المجلس القومي للمرأة والأستاذ جاسر خالد مدير عام إدارة الشباب والرياضة بالسنبلاوين. و الشيخ باسم مروان. واعظ عام بالازهر الشريف والشيخ إبراهيم العريف واعظ عام بالازهر الشريف.. ولفيف من المواطنين والمجتمع المدني
وتهدف مبادرة الأزهر الشريف تهدف إلى تحقيق مجموعة من الأهداف في ثلاثة مراحل: –

المرحلة الأولي وهى فترة الخطوبة وتتضمن”
قصر مراسم الخطوبة على قراءة الفاتحة وحضور درجات القرابة الأولى والاكتفاء بالدبلة، وضبط اللقاء بين المخطوبين بحضور الأهل والابتعاد عن الهدايا مرتفعة الثمن والاكتفاء بالهدايا الرمزية والاتفاق على تكاليف الزواج خلال فترة الخطوبة وقبل كتب الكتاب.

أما المرحلة الثانية وهى الإعداد للزواج وفيها
كتابة المنقولات الفعلية التي يؤسس بها البيت دون المبالغة، والاقتصار على الأجهزة الضرورية للبيت، الاتفاق على الذهب بالقيمة وليس بالجرامات ويثبت في بقائمة المنقولات القيمة.

أما المرحلة الثالثة وهى أثناء الزواج وفيها
إقامة مراسم الزواج بقيمة بسيطة للغاية إلغاء اشتراط كسوة الأهل من الجانبين إلغاء جلسة التصوير وإلغاء السفر لشهر العسل .

وأشار أحمد عبدالعظيم رئيس مركز ومدينة السنبلاوين أن المبادرة دعوة عامة لجميع الناس للتخلي عن هذه العادات التي تحول دون تكوين أسرة مستقرة وآمنة تحقق أهدافها وتبني مستقبلها مشيرًا إلى أن المبادرة سوف يتولى نشرها بين الناس والدعوة إليها وعاظ وواعظات الأزهر الشريف.