اليوم ختام فعاليات مهرجان المنصورة المسرحي الإقليمي الاول

0


كتب: ياسر عبد الرازق


يختتم مهرجان المنصورة المسرحي الإقليمى الأول -دورة الراحل محمود نسيم- فعاليات الليلة السبت، تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة ويقام الحفل على مسرح أم كلثوم بقصر ثقافة المنصورة في التاسعة مساءً.

وترأس دورة المهرجان الحالية، الفنان الدكتور أيمن الشيوي، ورئيس اللجنة التنفيذية النائب أحمد سلام الشرقاوي، ومدير المهرجان الفنان أحمد عبد الجليل، وأمين عام المهرجان إيمان أبو الغيط.

وتضمنت فعاليات المهرجان ١٦ عرضا مسرحيا، و١٣ ورشة فنية في كل مجالات المسرح (تمثيل، كتابة مسرحية، قراءة نص مسرحي، تأثير الموسيقي في المسرح، إعداد موسيقي، دراماتورج، ديكور وتكنولوچيا، مكياج وأقنعة السينوغرافيا، الإضاءة، حكي).
وأكد النائب احمد الشرقاوي رئيس اللجنة التنفيذية، أن حفل ختام المهرجان يتضمن توزيع جوائز العروض المسرحية الفائزة، وتكريم الفائزين خلال الدورة الأولى، من المسرحيات التي تم عرضها على مسرح ديوان عام محافظة الدقهلية، ومسرح قصر ثقافة المنصورة.

واضاف الشرقاوي، إن المهرجان يهدف إلى تنشئة أجيال قادرة على مواجهة الظواهر الاجتماعية السلبية، مؤكدا ضرورة تحفيز الفرقة المسرحية على تطوير عروضها فكريا وأدائيا وتقنيا من أجل المشاركة في صناعة مستقبل أفضل للوطن، ومن أجل تأصيل ملامح المسرح ونشر رسالة تنويرية لبناء الإنسان المصري، وتشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس الخلاق.

Leave A Reply

Your email address will not be published.