فوز كلية علوم وهندسة الحاسب بجامعة المنصورة الجديدة بالمركز الثاني فى هاكثون

 

 

فازت جامعة المنصورة الجديدة بالمركز الثاني في محور المدن المستدامة بعد منافسة مع ١٥٠ طالبا من ٥٠ جامعه مختلفة على مستوى الوطن العربي وأفريقيا، تحت رعاية الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعه وإشراف الدكتور إبراهيم فتحي معوض عميد كلية علوم وهندسة الحاسب

و يأتي الهاكثون تماشياً مع مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP27) تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، والذي سيعقد في مدينة شرم الشيخ في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر، وقد أطلقت جامعة مصر للمعلوماتية الأهلية هاكثون التغير المناخي “كليماثون” و المدعوم من قبل Amazon Web Services (AWS) لجميع طلاب الجامعات في مصر والدول العربية وأفريقيا تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

ويستعرض الطلاب خلال الهاكثون الحلول التقنية الفعالة لمعالجة مختلف تحديات تغير المناخ و مواءمة أهداف التنمية المستدامة.
وتتقدم جامعه المنصورة الجديدة مممثله في رئيسها وعمدائها وأعضاء هيئة التدريس وجميع منتسبيها بتهنئة الفريق المتأهل بفوزه بالمركز الثاني بجائزه قيمتها ٦٠ ألف جنيه مصري بالإضافه إلى ٢٠٠٠ دولار في حساب أمازون AWS لاستخدامها في الأغراض التعليميه. كما تم توزيع ميداليات وشهادات تقدير على الفريق الفائز .
وجدير بالذكر أن الفريق الفائز يسمى: “ZRMS” ، وأعضاؤه: محمد محسن السعيد محمد، زياد محمد الدمنهوري، رنيم هاني محمود عبد النبي، سلمى رأفت علي أبوزيد.
وأشْرف على الفريق: للدكتور مصطفى محمود محمد الجيار، للمهندسى ندى ممدوح صالح عنان.

التعليقات متوقفه