انطلاق اليوم العلمي للعقاقير الطبية بصيدلة جامعة المنصورة الجديدة

كتبت سالي نافع

 

نظمت كلية الصيدلة بجامعة المنصورة الجديدة، اليوم، اليوم العلمي الثاني العقاقير الطبية تحت إشراف الدكتورك مني النقيطي استاذ المادة، تحت رعاية الدكتور معوض محمد الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة و الدكتورة ناهد محمود العناني عميد كلية الصيدلة والدكتور ايمان سعيد عبد الخالق مدير برنامج دكتور الصيدلة .
وقدم الطلاب عروض تقديمية عن عدد من أهم العقاقير الطبية التي تستخدم في علاج العديد من الأمراض مثل أمراض القلب، السرطان، البلهارسيا، الآلام الروماتيزمية، مسكنات الآلام، امراض الشيخوخة، محفزات المناعة، المقويات و مستحضرات العناية بالفم و الاسنان و المشتقة من مصادر و عقاقير طبيعية.
تناول الطلاب مصادر النباتات و العقاقير و بنية المركبات الكيميائية والمستحضرات الصيدلانية المتوفرة من تلك المصادر مع إبراز ميكانيكية عمل هذه العقاقير و التركيز علي تفاعلاتها المحتملة مع بعض الأمراض الأخري التي قد يعاني منها المريض و كذلك مع غيرها من الأدوية التي قد يتناولها المريض. حضر تقديم العروض و تحكميها الدكتور شذا حماد،الأستاذ بكلية طب الاسنان جامعة المنصورة وعميدة كلية طب الاسنان بجامعة حورس سابقا و الدكتور ك سحر الدكروري الأستاذ بكلية الطب جامعة المنصورة .
و اشادتا بمستوي طلاب المستوي الاول بكلية الصيدلة جامعة المنصورة الجديدة و انتهت فعاليات اليوم بصورة جماعية مع الطلاب.

التعليقات متوقفه