الحبس عامين لمشرفة حضانة لاتهامها بتعذيب طفلة من ذوي الإعاقة في الدقهلية

 

 

كتب اسلام نبيل

 

قضت محكمة جنح قسم أول المنصورة محافظة الدقهلية، بالحبس عامين مع الشغل وكفالة مالية قدرها 2000 جنيه لمشرفة بحضانة خاصة، لاتهامها بتعذيب طفلة مصابة بتوحد طيفي والتعدي عليها بالضرب وإحداث إصابات بها.

 

 

 

 

 

 

صدر الحكم برئاسة المستشار إبراهيم عمار، وأمانة سر سعد فودة في القضية رقم 19028 جنح قسم أول المنصورة لسنة 2023 والمقامة من منال.ا.ا. والدة الطفلة سما.ب.ح.

 

 

 

 

 

 

تعود تفاصيل الواقعة إلى بلاغ تقدمت به والدة المجني عليها بتكرار إصابة نجلتها إبان عودتها من الحضانة فقررت إرسال شقيقتها الكبرى إلى الحضانة لاستبيان الأمر، فقررت لها الأخيرة بقيام المربيات بالتعامل مع نجلتها بعنف، وعقب عودة ابنتها من الحضانة لاحظت وجود كدمات زرقاء وحمراء بالقدم اليسرى وصدرها.

 

 

 

 

 

 

وأضافت الشاكية في محضر الشرطة، بتضررها من القائمين على إدارة الحضانة والمشرفين والمربيات بها وسوء معاملة ابنتها والتعدي عليها بالضرب لكونها تعاني من توحد طيفي، وفرط في الحركة وعدم القدرة على الكلام، وعلم القائمين على الحضانة بحالتها المرضية قبل قبولها للالتحاق بالحضانة، مقررين لها بوحود أخصائية تخاطب لديها القدرة على التعامل مع حالتها.

 

 

 

 

 

 

بسؤال النقيب مصطفي النجار معاون مباحث قسم شرطة أول المنصورة، أكد أن تحرياته السرية توصلت إلى صحة الواقعة وقيام المدان مديحة.أ.ع. بالتعدي على الطفلة وإحداث الإصابات الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي واستخدام العنف الجسدي معها بغية السيطرة عليها كونها تعاني من فرط بالحركة وتوحد طيفي.

 

 

 

 

 

 

وكانت النيابة العامة استندت أن المدانة في تاريخ سابق عن تحرير المحضر أحدثت عمدًا بالمجني عليها الطفلة الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي والتي حددتة في مدة لا تزيد عن ٢٠ يوما من تاريخ تحرير المحضر كما عرضت حياة طفلة من ذوي الإعاقة للخطر.

 

 

التعليقات متوقفه