مصر تفقد عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الدكتور محمد الراوي

كتبت: إيمان أمين

توفي صباح اليوم الجمعة، فضيلة الدكتور محمد الراوي عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، عن عمر يناهز 89 عامًا،

وأعلن الدكتور أسامة الراوي الأستاذ بكلية الهندسة جامعة الأزهر، نجل الشيخ محمد الراوي، إن صلاة الجنازة ستقام على والده بعد صلاة الجمعة من الجامع الأزهر الشريف.

يذكر أن الشيخ محمد الراوي ولد بقرية “ريفا” محافظة أسيوط في الأول من فبراير عام 1928، وحفظ القرآن الكريم في سن مبكرة بكُتاب قريته، ليلتحق بعدها بمعهد أسيوط الديني، ومن ثم إلى كلية أصول الدين بالقاهرة ليحصل منها على الشهادة العالية عام 1954، ثم الشهادة العالمية مع تخصص التدريس من كلية اللغة العربية – جامعة الأزهر عام 1956.

والفقيد الراحل عضو في مجمع البحوث الإسلامية بالقاهرة، وعُين رئيسا لقسم التفسير بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض.

وللشيخ الراوي عدة مؤلفات منها، الدعوة الإسلامية دعوة عالمية، وكلمة الحق في القرآن الكريم، القرآن والإنسان، القرآن الكريم والحضارة المعاصرة، كان خلقه القرآن، وغيرها من المؤلفات.

وقد قام الشيخ الراوي بتقديم بعض البرامج الدينية في بعض القنوات والمحطات الفضائية، كما أنه قام بتسجيل ما يقرب من 400 حلقة تذاع يوميا على أثير إذاعة القرآن الكريم بالقاهرة حملت اسم “مقدمة التلاوة”، وأشرف كذلك على عمل مقدمة للمصحف الوثائقي الذي جمعته إذاعة القرآن بالقاهرة، فجمع بين القراء القدامى ووصل بينهم في مصحف متكامل بلا انقطاع.

التعليقات متوقفه