إقامة احتفالية “ألمانيا في الدلتا” بالمنصورة أكتوبر المقبل

كتبت : شيماء العدل

التقي الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، الملحق الثقافي الألماني وأعضاء وفد السفارة الألمانية بالقاهرة للإعداد لإقامة مهرجان “ألمانيا في الدلتا”، بمدينة المنصورة من خلال تنفيذ مجموعة من الأنشطة الثقافية والعلمية للهيئات الألمانية والمعهد الألماني بالقاهرة بالتعاون مع قطاعات الثقافة والسياحة وجامعة المنصورة.

وأكد محافظ الدقهلية، خلال لقاءه بالوفد استعداد المحافظة التام لتقديم كافه أوجه الدعم والمساندة لإقامه الاحتفالية، مشيرا إلى أن الأنشطة الثقافية من أهم المجالات التي تدعم العلاقات بين الشعوب.

وأضاف الشعراوي، إلى أن العلاقات المصرية الألمانية علاقات تاريخيه وتتميز بالقوة والمتانة مؤكدا أن الشعب المصري دائما لديه الثقة في المنتجات الالمانية.

من جهته أكد سيمون برمبس، الملحق الثقافي الألماني، بانة جري تنفيذ المشروع سابقا بعدد من محافظات صعيد مصر معلنا تطلعه لتنفيذ الفكرة بمدن الإسكندرية وطنطا ودمنهور والمنصورة .

و خلال الزيارة عقد اللواء فايز شلتوت، وكيل اول الوزارة السكرتير العام للمحافظة، اجتماعا بأعضاء الوفد ووكلاء وزارات الثقافة والشباب والرياضة ومدير الثقافة بالدقهلية وقصر ثقافه المنصورة ومدير عام التنمية البشرية بديوان عام المحافظة للإعداد لتنفيذ المهرجان والمقرر إقامته نهاية شهر أكتوبر المقبل.

يذكر أن أعضاء وفد السفارة قد تفقدوا خلال زيارتهم لمدينة المنصورة قصر الثقافة ، ومكتبه مصر العامة ، وستاد المنصورة الرياضي والجامعة، بهدف اختيار الاماكن التي يمكن تنفيذ فاعليات اليوم المصري الألماني بها.

اترك تعليق