محافظ الدقهلية يلتقى مع معاون وزير الاتصالات ويؤكد “مكينة العمل الإداري تساهم بسد منابع الفساد “

كتبت : شيماء العدل

أكد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، العمل خلال الفترة الحالية على ميكنة العمل الإداري في كافة قطاعات المرافق والخدمات على مستوى المحافظة للتيسير على المواطنين ، وتوفير الخدمات المختلفة لهم من كافة الأجهزة التنفيذية .

وأضاف المحافظ، أن استخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات تؤدى بالفعل إلى تحسين الخدمات بكافة المؤسسات ، كما يساهم في سد منابع الفساد الإداري والمالي ويساعد بأقصى درجات السرعة في تطوير الجهاز الإداري بشكل عام.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ الدقهلية بالدكتور محمد سعيد، معاون وزير الاتصالات، بديوان عام المحافظة اليوم الأربعاء، بحضور وفد من إحدى جمعيات ريادة الأعمال في مجال تكنولوجيا المعلومات واللواء فايز شلتوت، السكرتير العام ، والمهندسة سحر سامي، مدير عام مركز المعلومات ودعم القرار، وماهر أبو المجد، مدير البوابة الإلكترونية، والمهندس محمد البسطويسي، مدير الدعم الفني ومدير إدارة الإنترنت والتواصل الإلكتروني، والمهندس رامي كمال، والمهندس محمد خلف، وآيات منصور، أعضاء لجنة الدعم الفني لتكنولوجيا المعلومات بالمحافظة .

وجري خلال اللقاء استعراض ومناقشة الجهود التي تبذلها وزارة الاتصالات لتفعيل دور شركات تكنولوجيا المعلومات الوطنية الصغيرة ، ومتناهية الصغر في تطوير الاعمال والخدمات المقدمة للمواطنين على مستوى المحافظات ومنها الدقهلية .

وأوضح الشعراوي، أن أحد أهم ركائز العمل والإنجاز تتمثل في ميكنه العمل الإداري بالكامل في المجالات الإدارية المختلفة ، مشيرا إلى أهمية توافر المعلومات والبيانات باعتبارها الأساس الرئيسي من أجل سهولة وسرعة اصدار القرار الذى يستهدف في النهاية الصالح العام .

وأعلن المحافظ، اعداد بنود البروتوكول الخاص بتنفيذ الخطة المقررة لوزارة الاتصالات بمحافظه الدقهلية لتطوير وميكنة الاعمال بتكلفة مالية قدرها 750 ألف جنيه تساهم وزارة الاتصالات بمبلغ 500 الف جنيه منهم ، ومشددا على تنفيذ المشروع خلال 60 يوم من التوقيع على البروتوكول المقرر توقيعه خلال الايام القادمة.

 

اترك تعليق