بالصور ..محافظ الدقهلية أثناء زيارته لقرية سلامون القماش يؤكد بذل كل الجهود لإقامة نقطة إسعاف بالقرية

كتبت : شيماء العدل

تفقد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، عدد من مصانع التريكو بقرية سلامون القماش مركز المنصورة ويعقد لقاءا موسعا بمركز الشباب للاستماع لمطالب أصحابها ، ويوجه بتوفير القروض الميسرة من خلال برنامج “مشروعك” الذي يمنح قروض حتى مبلغ 5 مليون جنيه بضمان المشروع وأكد على توفير كافة الإمكانيات للنهوض وتطوير هذه الصناعة وتسويق منتجاتها، مشيرا إلى أهمية توسيع المشروعات لاستيعاب عمالة اضافية وذلك بزيادة عدد المنتجات وتنويعها.

واستمع الشعراوي، لمطالب أصحاب المصانع وأهالي القرية موجها التحية على حسن استقبالهم ومؤكدا بالقول “جئت لبحث مشكلاتكم ووضع الحلول وليست مجرد زيارة”، وأضاف أننا جميعا أصحاب مصلحة واحدة ونبحث جميعا عن الحلول وعلينا أن نحسن الاستماع إلى بعضنا البعض لوضع بدائل الحلول .

وشدد محافظ الدقهلية، أنه قبل الحديث عن إنشاء وحدة للمطافئ لابد من توافر طفايات الحريق والتدريب عليها فوجودها ضرورة للجميع ولابد من تدريب العاملين بالمصانع على استخدامها، بالإضافة إلي بذل كل الجهود الممكنة لإقامة نقطة إسعاف بالقرية .

وأضاف المحافظ، علينا العمل على تطوير اليات عمل مصانع الآباء والأجداد مشيرا “كيف طوال هذه السنين من المهنة ألا يتم تطويرها”، مشددا على أنه علينا العمل للوصول إلى منافسة المنتجات العالمية وإنتاج ما يناسب جميع مستويات الدخل، وعلينا اجادة عمليات التسويق مشيرا إلى إنشاء مركز تدريب لتنمية الإمكانيات البشرية وتطويرها .

وأوضح الشعراوي، أهمية العمل بعدادات الكهرباء الكودية بالمصانع، ووعد سيادته بتنفيذ قرار إزالة مدرسة سلامون الإعدادية الصادر منذ 2015 والبدء في إعادة بنائها وكذلك مدرسة طلعت حرب الإعدادية بالقرية والصادر لها قرار إزالة منذ عام 2016، مؤكدا للحضور على أن ملعب القرية ومدارسها من أولوياته في التنفيذ موجها بالانتهاء من الملعب خلال شهرين .

رافق المحافظ، خلال الجولة اللواء محمد عقل، واللواء خالد حماد، والسيد حجازي، أعضاء مجلس النواب عن دائرة مركز المنصورة، رمضان شوربة، وكيل وزارة الشباب والرياضة، والدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة وعثمان السيد رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنصورة، والعقيد محمود أبو زيد المستشار العسكري للمحافظة.

 

 

اترك تعليق