حصول 4 طلاب بطب بيطرى المنصورة على منح بدول الاتحاد الأوروبي

 

كتبت : شيماء العدل

استقبل الاستاذ الدكتور أشرف عبد الباسط نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أربعة طلاب من كلية الطب البيطرى ببرنامج صحة و سلامة الغذاء لحصولهم على منحة تدريبية لمدة عشرة أيام بجامعة الطب البيطرى بها نوفر بدولة المانيا وهم سمير محمد سعد زيدان ، حسن هشام حسن البيلي ، سارة عبد الحميد حبيب بالفرقة الثالثة و خلود مصطفي البلشة بالفرقة الرابعة ، وتم اختيار الطلاب الفائزين بناء على التقدير الدراسى و المستوى اللغوى المميز لهم .

حضر اللقاء الاستاذ الدكتور نبيل أبو هيكل سيد أحمد عميد كلية الطب البيطرى والدكتور عادل عبد الخالق مدير برنامج صحة وسلامة ، الدكتورة سحر عبد الرحمن مدير مكتب الأراسموس .

تأتى المنحة فى إطار تفعيل الإتفاقية المبرمة بين جامعة هانوفر و جامعة المنصورة لتكريم الطلاب المتميزين و تشجيعهم و زملائهم على التميز و اكتساب مهارات تعليمية جديدة.

و أشارت الدكتورة سحر منسق الاتفاقية العلمية ان جامعة هانوفر واحدة من الجامعات المتخصصة المرموقه عالميا فى مجال الطب البيطرى باوروبا و أن الموافقة على سفر الطلاب جاء تفعيلا لبنود هذه الاتفاقية التى تشجع التبادل الطلابى بين الجامعتيين.

كما إستقبل الدكتور أشرف عبد الباسط الطالب أحمد الحريرى الطالب بالفرقة الخامسة بكلية الطب البيطرى بالجامعة والذى حصل على موافقة للمشاركة ببوستر لفكرة بحثه العلمى بمؤتمر دولى يعقد بدولة بلجيكا لمدة أسبوع وقدمت الجامعة تسهيلات للطالب لحضور المؤتمر لتمثيل الجامعة و تعتبر هذه المشاركة الطلابية الاولى دوليا لنشاط مكتب الابتكارات والبحوث الطلابية بكلية الطب البيطرى لتدريب و تشجيع الطلاب على المشاركة فى البحث العلمى.

وأكد عبد الباسط على جميع الطلاب الفائزين على هذه المنح أنهم سفراء لجامعة المنصورة فى هذه الدول و ان عليهم الالتزام بالنظام و اتباع التعليمات الخاصة بكل دولة و حثهم على أن يكونوا على دراية الجوانب الثقافيه و التاريخية و العلمية بكل دولة يذهبون إليها لكى يكونوا خير سفراء لتمثيل الجامعة بالشكل المشرف و ذلك لأنهم يعتبرون قدوة لزملائهم الذين يسعون الى الحصول على منح مماثلة وسيعلن قريبا عن منح مماثلة لكى يتمكن الطلاب بالسفر من خلالها.

 

اترك تعليق