بالصور .. إيقاد الشعلة الرئيسية لبدء احتفالات الدقهلية بعيدها القومي فبراير 2018

كتبت : شيماء العدل

أكد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم السبت، أن ذكرى العيد القومي لمحافظة الدقهلية منذ ما يقرب من ثمانية قرون، هي ذكرى انتصارات حققها الاجداد على قوات الغزو الأوربي وصد الحملات الصليبية على مصر وحمايتها واسر قائد الحملات لويس التاسع اسيرا بدار بن لقمان عام 1250م حتى افتدته زوجته.

جاءت تصريحات المحافظ، خلال مشاركته مهرجان مديرية الشباب والرياضة بميدان الشعلة بالمنصورة لمراسم وفاعليات بدأيه احتفالات العيد القومي فبراير هذا العام.

قام محافظ الدقهلية، بإيقاد الشعلة الرئيسية ايذانا ببدء الاحتفالات، بحضور اللواء طارق عطيه، مساعد اول وزير الداخلية لمنطقه شرق الدلتا، العميد احمد صلاح الدين، المستشار العسكري، القيادات الأمنية والعسكرية، رمضان شوربه، وكيل وزارة الشباب والرياضة، قيادات الدين المسيحي والإسلامي، القيادات التنفيذية ورؤساء المراكز والمدن والاحياء، نواب البرلمان بالمحافظة، امناء الاحزاب، مديرو الادارات بديوان عام المحافظة.

وعقب ايقاد الشعلة تفقد الشعراوي، ومرافقيه اعمال جداريه فنيه ينفذها مجموعه من الشباب المتطوع ابناء المحافظة بميدان ام كلثوم، مشيداً بالأعمال الفنية للشباب.

وقال المحافظ، ان الاعياد هذا العام فرصه لإتاحة المشاركات المجتمعية من الشباب وكافه فئات المجتمع وكذلك هي فرصه للعمل خارج الاطار النمطي للحياة اليومية، مشيراً إلي ان الشباب دائما قادر على التلاحم والانتماء واظهار ملامح هذا الانتماء أيا كانت الظروف المحيطة.

ووجه محافظ الدقهلية، التهنئة الخالصة لشعب الدقهلية العريق بمناسبه العيد القومي هذا العام، مشيرا الى ان هناك مشاركات من كافه الطوائف والفئات ورموز المجتمع في احتفالات هذا العام، موضحاً ان هناك استعراضات لعربات الزهور، تنظيم عدد من الندوات يحضرها عدد من رموز المجتمع، بالإضافة إلي مهرجانات رياضيه وثقافيه وفنيه، افتتاح العديد من المشروعات التي تم انجازها خلال العام الماضي في كافه قطاعات المرافق والخدمات على مستوى المحافظة.

اترك تعليق